رؤوف ينقذ الأهلي أمام الدفاع المغربي بـ «الضربة القاضية»

نشر في 28-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 28-04-2014 | 00:01
تأهل الأهلي المصري لدور المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رغم خسارته 1-2 أمام مضيفه الدفاع الحسني الجديدي المغربي، في إياب دور الـ16.
نجح مهاجم الأهلي أحمد رؤوف في قيادة فريقه للتأهل لدور المجموعات في البطولة الكونفدرالية الإفريقية على حساب الدفاع الجديدي المغربي، عندما أحرز هدفا في الوقت القاتل للمباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول بالمغرب، في إياب دور الـ16 للبطولة، التي انتهت بخسارة الأهلي بهدفين لهدف، لكنه صعد للمجموعات بفوزه في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدف نظيف، ويحجز الأهلي أول مقاعد الفرق المتأهلة لهذه المرحلة.

وسجل أحمد شاكو والغابوني لانجولاما هدفي الدفاع الجديدي في الدقيقتين 61 و78، ونال اللاعب الجابوني البطاقة الحمراء في الدقيقة 79 نتيجة الخشونة المتعمدة.

وسيطر الأداء التكتيكي على مجريات الأمور في الشوط الأول، خاصة ان المدير الفني للأهلي محمد يوسف لجأ للتركيز على منطقة وسط الملعب والنشاط الذي تميز به أداء محمود حسن "تريزيغيه" لاعب الوسط، وافتقدت هجمات الفريق المغربي الخطورة على المرمى الأهلاوي رغم التحركات النشيطة للمهاجم زكريا حدراف.

واتسم الشوط الثاني بالسرعة النسبية وسط تحركات نشيطة للاعبي الجديدي خاصة الجابوني لانجولاما الذي تحرك كثيرا لخلخلة دفاعات الأهلي، وأسفر الضغط المكثف للدفاع عن ركلة جزاء للدفاع الجديدي بعد خطأ من أحمد شديد قناوي ليسجل أحمد شاكو هدف التقدم للدفاع الجديدي في الدقيقة 61، واختلفت معطيات المباراة تماما بعد الهدف فلاعبو الأهلي حاولوا السيطرة على المباراة لكن دون جدوى وخطورة حقيقية على المرمى المغربي.

وخلق الاندفاع الهجومي للأهلي شوارع في الدفاعات الحمراء مع هجمات مرتدة سريعة للدفاع الجديدي، حتى جاءت الدقيقة 78 لينجح الجابوني لانجولاما في تسجيل الهدف الثاني من تمريرة عرضية متقنة لزميله المهاجم زكريا حدراف ليودعها في المرمى الأهلاوي من خطأ ساذج جديد للدفاع الأحمر.

لكن خبرة لاعبي الأهلي أعادتهم للمباراة من جديد بأكثر من فرصة ضائعة من خلال محمد ناجي "جدو" وأحمد شديد وعمرو جمال، واحتسب حكم المباراة 5 دقائق وقتا بدل ضائع نجح فيها أحمد رؤوف على طريقة "الضربة القاضية" في تسجيل هدف الصعود للأهلي في الدقيقة 93.

وقررت إدارة النادي برئاسة محمود طاهر صرف مكافآت مالية للاعبين بخلاف ما تنص عليه اللائحة، بعد التأهل لدور المجموعات، واعتبر عضو مجلس الإدارة رئيس بعثة الفريق في المغرب طاهر الشيخ أن هذا التأهل لهذا الدور نتاج جهد الجميع من إدارة وجهاز فني ولاعبين، موضحا ان إدارة النادي تدعم الفريق بكل قوة حتى يتمكن من المنافسة على لقب الكونفدرالية.

وتعود بعثة الفريق من المغرب في ساعة مبكرة من صباح اليوم، ومنح محمد يوسف المدير الفني للفريق اللاعبين راحة من التدريبات اليوم، على أن يعودوا غدا استعدادا لمباراة سموحة بالدوري الممتاز.

back to top