تنطلق مساء اليوم منافسات الجولة التاسعة من بطولة دوري فيفا لكرة القدم، بإقامة أربع مواجهات عقب توقف المسابقة مدة 3 أسابيع بسبب ارتباط المنتخب الوطني بالتصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2015 في استراليا.

Ad

ويحتضن استاد علي صباح السالم في الرابعة مساء أولى مواجهات الجولة التي ستجمع بين النصر والسالمية، في حين يلتقي في الخامسة الفحيحيل والصليبيخات على ملعب نايف الدبوس في نادي الفحيحيل، ويلعب في السادسة والنصف كل من خيطان واليرموك على استاد نادي خيطان، ويتواجه في السابعة والنصف التضامن امام الجهراء على استاد نادي التضامن في المباراة الأخيرة.

النصر والسالمية

في المباراة الأولى يدخل كل من الفريقين النصر وضيفه السالمية بعد ان غابا عن الجولة الماضية من البطولة اثر تأجيل مواجهتيهما امام كل من الكويت والقادسية، لانشغال الأخيرين بالمباراة النهايئة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

ويطمح العنابي تاسع الترتيب برصيد 9 نقاط، الى تعويض خسارته العريضة امام العربي 4-1 في المباراة الأخيرة، والتي خسر على اثرها أيضا 4 لاعبين في مباراة مليئة بالأحداث خلال الجولة.

في المقابل لا يبدو وضع السالمية سادس الترتيب برصيد 10 نقاط، أفضل من خصمه اليوم، خصوصا بعد خسارته امام الساحل بهدف دون رد في المباراة السابقة، التي جعلت مركزه مهددا بشكل كبير مساء اليوم في حال تعثره امام العنابي.

وأعاد مدربه الروماني ميهاي ترتيب اوراقه خلال فترة التوقف للعودة مجددا الى سكة الانتصارات، خصوصا ان الفريق قام بتعاقدات كبيرة خلال الفترة الصيفية ويطمح الى تعزيزها في الفترة الشتوية في يناير المقبل.

خيطان واليرموك

وعلى ملعب خيطان يدخل الفريق المضيف صاحب المركز الخامس برصيد 11 نقطة، وهو يطمح الى تأكيد احقيته بالوصول الى هذا المركز وتضييق الخناق على الفرق التي تتقدم عليه بالترتيب عندما يستضيف اليرموك صاحب المركز قبل الأخير برصيد 3 نقاط.

ويفتقد خيطان مساء اليوم لمهاجمه المغربي مصطفى علاوي بسبب التأخير في الحصول على تأشيرة دخوله للبلاد بعد مغادرته خلال الفترة الماضية لقضاء إجازة خاصة.

في المقابل، سيفتقد اليرموك لخدمات كل من عبدالعزيز الفيلكاوي وعبدالله اشكناني للإصابة، في حين هناك شكوك حول مشاركة حمد حمود الذي تعافى مؤخرا من الإصابة.

الفحيحيل والصليبيخات

وفي المباراة الثالثة يواجه الفحيحيل متذيل جدول الترتيب برصيد نقطتين فقط، نظيره الصليبيخات صاحب المركز الثاني عشر برصيد 4 نقاط، في مباراة يطمح خلالها كل من الطرفين إلى تعويض نتائجه السيئة خلال البطولة والحصول على نقاط ترفع من معنوية لاعبيه للابتعاد عن المراكز المتأخرة في الترتيب.

وكان الفحيحيل قد تلقى الهزيمة في الجولة الماضية امام العربي بثلاثية نظيفة، في حين تلقى الصليبيخات هزيمة مذلة امام التضامن بخماسية نظيفة أكدت وجود خلل كبير ضمن صفوف الفريق هذا الموسم.

التضامن والجهراء

وفي ختام منافسات اليوم يدخل لقاء التضامن والجهراء بقوة في مواجهات اليوم عندما يواجه التضامن المنتشي بفوزه الكبير على الصليبيخات بخماسية نظيفة، وضعته في المركز الثامن برصيد 10 نقاط، خصمه الجهراء رابع ترتيب المسابقة برصيد 15 نقطة.