اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم عن مقتل رئيس المجلس العسكري في القلمون التابع للجيش السوري الحر وقائد (لواء سيف الحق) الرائد المنشق احمد نواف دره ومساعده بلال خريوش واربعة مقاتلين آخرين.

Ad

واوضح المرصد في بيان ان مقتل دره جاء إثر الاشتباكات التي دارت أمس مع قوات النظام وقوات من (حزب الله اللبناني) في محيط بلدة (فليطة) بريف دمشق وقصف الطيران المروحي مستوصف البلدة بالبراميل المتفجرة.

واكد البيان مقتل العديد من قوات النظام والمسلحين الموالين له في الاشتباكات التي دارت بعد منتصف ليلة الاربعاء بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب الاسلامية في بساتين مدينة (معضمية الشام).

وقال ان القوات النظامية فتحت بعد منتصف ليلة أمس نيران رشاشاتها الثقيلة على منطقة مرصد (صيدنايا) الذي تسيطر عليها الكتائب الاسلامية المقاتلة.

وعلى صعيد متصل ذكر المرصد ان اشتباكات عنيفة تدور في محافظة اللاذقية الساحلية بين القوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطني و(المقاومة السورية لتحرير لواء اسكندرون) من جهة ومقاتلي جبهة النصرة وعدة كتائب اسلامية مقاتلة من جهة اخرى في منطقة (كسب) وعلى الشريط الحدودي مع تركيا مؤكدا وقوع خسائر بشرية في صفوف الجانبين.

وفي محافظة حلب اكد البيان مقتل شخص وسقوط عدد من الجرحى جراء سقوط صاروخين قرب منطقة جامع التوحيد الخاضعة لسيطرة النظام مشيرا الى قصف القوات النظامية مناطق في حي (المشهد) بقذائف الهاون وقصف الطيران المروحي مناطق في حيي (قاضي عسكر) و(مساكن هنانو) ودوار الحاووظ ومحيط مطار كويرس العسكري بالبراميل المتفجرة.

واشار الى سقوط العديد من القتلى والجرحى خلال اشتباكات مع القوات النظامية في حي (سيف الدولة) فيما قصف الطيران الحربي بلدات (عندان وقبتان الجبل واورم الكبرى) بريف حلب بالرشاشات الثقيلة.