«الاجتماعية» تفتتح ملتقى «المرأة والبرلمان... الحاضر والمستقبل»

نشر في 09-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 09-04-2014 | 00:01
No Image Caption
الصبيح: إشراك المرأة في الحياة السياسية أثبت كفاءتها
افتتحت كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت، مركز دراسات وأبحاث المرأة، برنامج الملتقى السنوي الرابع تحت شعار «المرأة والبرلمان... الحاضر والمستقبل»، برعاية وحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح.  

وقالت الصبيح: «في السنوات الماضية عانت المرأة عدم إشراكها في مراكز صنع القرار، ولم تستطع أن تقدم للمجتمع ما لديها من إمكانات، وكانت حقوقها ضائعة في الكثير من الأمور، رغم أن الدستور الكويتي ساوى بين الرجل والمرأة».

وأضافت: «لكن عندما اشتركت المرأة في الحياة السياسية بتوليها المناصب القيادية أثبتت دورها، سواء كانت وزيرة أو نائبة، واستطاعت إثبات كفاءتها في كل المجالات، كما نجحت في تقلدها الحقائب الوزارية بالحكومات السابقة والحالية، وبوصول المرأة إلى قبة البرلمان اكتملت فرحة الكويت بعرسها الديمقراطي».

وذكرت: «ان المرأة صمدت خلال الأزمات والتوترات السياسية أثناء توليها المناصب القيادية، وأثبتت نجاحها في الممارسة النيابية من خلال التزامها بحضور الجلسات ومشاركتها الفعالة في اللجان البرلمانية، وهذا دلالة واضحة عن مدى جدية المرأة وإصرارها على العمل الجاد في طرح القضايا».

من جانبه، ذكر عميد كلية العلوم الاجتماعية د. عبدالرضا أسيري: «نرى في الوقت الحاضر ان هناك عددا كبيرا من النساء في برلمانات العالم لهن دور بارز في صنع القرارات.

back to top