رئيس «اتحاد مصر» لـ الجريدة•: تقديم الاختبارات أثر علينا سلباً

نشر في 24-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 24-05-2014 | 00:01
No Image Caption
بدء تجديد المبنى في يوليو... والتطوير يستغرق 3 أشهر
أكد رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت في مصر، عمر الصليلي، في حوار مع «الجريدة» أن قاعات الاتحاد كاملة العدد لتلقي المحاضرات والدروس، موضحاً أن تقديم مواعيد الاختبارات أثر سلباً على مستوى تحصيل الطلاب العلمي، وفي ما يلي التفاصيل:

• متى توليت منصب رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت في مصر؟

- بعد نجاحي في الانتخابات التي اجريت في 2 مايو الجاري، ومن ثم باشرت العمل في اليوم التالي.

خطة التطوير

• ما الخطة التي تم وضعها لتطوير مقر الاتحاد؟

- أولا أتوجه بالشكر للهيئة الإدارية السابقة، على ما قامت به من مجهودات لخدمة الطلبة، أما نحن فنهتم حاليا بقضية ترميم المبنى، الذي من المقرر أن يبدأ 25 يونيو المقبل، لكني سأطالب المكتب الثقافي بتأجيل عملية الترميم إلى 4 يوليو المقبل، لأن طلبة كلية طب الأسنان سينتهون من دروسهم في مقر الاتحاد 3 يوليو، ومقر الاتحاد هو المكان الوحيد الذي يتلقون فيه دروسهم، وسيستغرق الترميم 3 أشهر.

• هل تتضمن خطة ترميم المبنى إضافة أدوار جديدة؟

- لا توجد زيادة في الأدوار، وكنت أتمنى إضافة دور أو اثنين لتوفير قاعات أكثر لخدمة الطلبة، لكن الخطة تتضمن إضافة قاعتين فقط في الصالة.

• ما الخدمات التي يوفرها الاتحاد للطلبة خلال فترة الامتحانات؟

- يتلقى الطلبة يوميا الدروس في مقر الاتحاد، وأحيانا لقلة عدد الغرف والقاعات اتخلى عن حجرتي الشخصية لعقد الدروس بها، وكذلك حجرة أمين الصندوق، لذلك كنت أتمنى أن تتضمن خطة تطوير الاتحاد إضافة دور أو اثنين للمبنى.

انقطاع الكهرباء

• كيف تواجهون ظاهرة الانقطاع المتكرر للكهرباء؟ وهل تؤثر على تحصيلكم الدراسي؟

- بالفعل ظاهرة انقطاع الكهرباء تؤثر علينا كثيرا، فقد ينقطع التيار 6 مرات يوميا، وكل مرة مدة ساعة، ما اضطرنا إلى شراء "كشافات" لمواجهة هذه الظاهرة بصورة عاجلة، وسيتم خلال أيام شراء مولد كهربائي للتيسير على الطلبة، كما قمنا خلال الأيام القليلة التي تولينا فيها المسؤولية بإجراء صيانة للتكييفات.

• ماذا بعد ترميم مبنى الاتحاد؟

- بعد الترميم ستقوم الهيئة الإدارية بتنظيم العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والرحلات، وأؤكد لإخواني الطلبة أنني جئت لأخدمهم، فأنا خادم لهم، وسأقوم قريبا بتشكيل لجنة للطالبات لمعرفة متطلباتهن، والعمل على تلبيتها.

• هل هناك مشكلات تواجه الطالبات؟

- هناك مشكلة خاصة بسكن الطالبات، حيث كان هناك سكن مخصص لهن، أما الآن فالطالبة تحصل على إعانة وتقوم هي بتدبير سكن لنفسها، ما يعرض هؤلاء الطالبات للخطر، حيث إن السكن الخاص لا يتوافر فيه الأمن، لذا أطالب وزارة التعليم العالي بشراء قطعة أرض وبناء عمارة كاملة كسكن لطالبات الكويت، والذي سيكون أكثر أمنا، وحتى يتم إنشاء هذا المبنى أطالب الوزارة بتأجير سكن مؤقت للطالبات يشعرن فيه بالأمن والاطمئنان.

قلق ومضايقات

• هل تشعرون بالقلق بسبب التظاهرات التي تحدث في بعض الجامعات المصرية أو الشارع؟

- من الطبيعي الشعور بالقلق، لكن الطالب الكويتي يلتزم بالبعد عن أماكن التجمعات والمضايقات والميادين، وجميع الطلبة متعاونون في هذا الأمر، وبالنسبة لي هناك تظاهرات في جامعتي لكن كلها سلمية.

• ماذا عن تواصل سفارة الكويت معكم؟

- السفارة بقيادة السفير سالم الزمانان لا تقصر معنا في شيء، وأرقامها متاحة لجميع الطلبة وتقدم المساعدة للجميع.  

• هل تقديم مواعيد الامتحانات أثر على تحصيلكم الدراسي؟

- بالفعل أثر هذا التقديم على استيعابنا للمواد، كما أننا لم نجد وقتا كافيا للمذاكرة، ما سيؤثر سلبا على التقدير، ويكفي أن أقول إنني انتهيت من امتحانات "الميدتيرم" وبعدها بيومين بدأت في امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

back to top