قررت وزارة الصحة تشكيل لجان للتفتيش على نظافة المستشفيات، وتحديدا الحمامات والصبغ داخل مستشفيات الوزارة.

Ad

وعلمت "الجريدة" أن هذه اللجان التي ستتبع وكيل الوزارة د. خالد السهلاوي مباشرة، ستكون مكلفة بتصوير حالة الحمامات والصبغ، مشيرة إلى أن التقارير التي ستنجزها تلك اللجان سيكون مرفقا بها تقرير مكتوب ومصور. وأوضحت مصادر صحية مطلعة أن مجلس المناطق الصحية في اجتماعه رقم 3 المنعقد بتاريخ 20 مايو الماضي، قرر تشكيل لجان التفتيش تلك، لافتة إلى أن وكيل الوزارة أرسل كتبا لمديري  المناطق الصحية لتسهيل مهمة هذه اللجان التي تضم 3 من الموظفين الإداريين العاملين في ديوان عام الوزارة.

من جانب آخر، يحضر وزير الصحة د. علي العبيدي في العاشرة من صباح غد الأحد يوم التطوع الرابع للابن البار، وذلك في مركز فيصل السلطان للطب الإشعاعي. إلى ذلك، ينظم مركز الشهداء الصحي في التاسعة والنصف من صباح غد حتى الواحدة ظهرا، يوماً صحياً توعوياً تحت شعار "السمنة بوابة الأمراض".

وقالت رئيسة المركز د. هند النمش إن اليوم الصحي يهدف إلى توعية أهالي المنطقة بمخاطر مرض السمنة باعتباره مرض العصر والمسبب الرئيسي للإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة.  وأشارت إلى أن يوم التوعية سيتضمن العديد من الأنشطة، منها قياس الطول والوزن وقياس محيط الخصر وقياس السكر والسكر التجسسي وقياس مستوى الدهون بالجسم. وأوضحت أنه بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك سيتم التطرق خلال يوم التوعية  إلى التغذية السليمة في رمضان وطرق تجنب الإفراط في الطعام للتمتع بصحة جيدة وحياة سليمة خالية من الأمراض.