علمت «الجريدة» أن وزارة الصحة ستجري تدويرا خلال الفترة المقبلة، سيشمل عددا من الوكلاء المساعدين، إلى جانب تدوير وتغيير عدد من مديري الإدارات المركزية ومديري المستشفيات ورؤساء الأقسام الطبية.

Ad

وأوضحت مصادر صحية مطلعة أن الوزارة طلبت من مديري المناطق الصحية والمستشفيات تزويدها بأسماء رؤساء الأقسام الطبية المرشحين الجدد، ليتسنى لها إصدار قرارات بتثبيتهم في أماكنهم قريبا.

جدير بالذكر أن وزير الصحة د. علي العبيدي أكد لـ»الجريدة» في تصريح سابق أن الوزارة تدرس التمديد لرؤساء الأقسام الطبية مدة من الوقت إلى حين اختيار الأفضل والأكفأ لشغل المنصب، لافتا إلى أن فكرة التمديد قائمة لدى الوزارة وليست قرارا.

يشار إلى أن مدة رؤساء الأقسام الطبية ستنتهي في شهر أبريل المقبل.

متابعة المرضى

في موضوع منفصل، ناقش وزير الصحة د.علي العبيدي صباح أمس مع مديري المناطق الصحية ومديري المستشفيات، تطبيق مشروع «الإدارة السريرية للمستشفى»، والفرق الفنية التي ستنفذ مشروع متابعة المرضى في المستشفيات، وتشكيل هذه الفرق بجميع المستشفيات، والذي سيصدر فيه قرار وزاري خلال الأسبوع الجاري، بالآلية المتبعة لتنفيذ هذا القرار.

وأشارت مصادر صحية مطلعة الى أنه تم خلال الاجتماع بحث الآلية التي سيتم تطبيقها، بالإضافة إلى الأعضاء الذين سيتكون منهم الفريق ممثلين بأطباء وممرضين واختصاصيين اجتماعيين وإداريين وفنيين وغيرهم.

وأوضحت أنه سيتم ترشيح واختيار الأعضاء الذين سيتكون منهم فرق متابعة المرضى بالمستشفيات بناء على توجيهات وزير الصحة د.علي العبيدي تمهيدا لرفعها واعتمادها، مشيرة إلى أن مهمة هذه الفرق تتمثل في تسهيل إجراءات المرضى النزلاء داخل الأجنحة، وإجراءات المتابعة من حيث وصول الخدمة للمريض الموجود في الجناح، وإجراء الفحوصات الإكلينيكية سواء في قسم الأشعة أو المختبرات، وغيرهما.

إلى ذلك، أكدت مصادر صحية مطلعة أن وزارة الصحة أصدرت أمس قرارا قضى بنقل د. ابتسام الهويدي إلى وظيفة مستشارة إعلامية في مكتب وزير الصحة.

وقالت المصادر إن تعيين الهويدي في هذا المنصب، يأتي للتواصل مع وسائل الإعلام بكل شفافية، إلى جانب التنسيق لنشر التصريحات الصحافية لجميع وسائل الإعلام  المقروءة والمرئية والمسموعة. وأكدت أن الوزارة تهدف إلى إيصال المعلومات بسرعة وشفافية لكل وسائل الإعلام لتكون واضحة أمام الرأي العام.