بري يعرب عن شكره للكويت على دعمها المتواصل للبنان

نشر في 16-02-2014 | 17:26
آخر تحديث 16-02-2014 | 17:26
No Image Caption
اعرب رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري هنا اليوم عن شكره وتقديره لدولة الكويت اميرا ومجلسا وحكومة وشعبا على ما قدمته وتواصل تقديمه للبنان والشعب اللبناني في جميع المجالات.

وقال بري في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم ان دولة الكويت قدمت وما تزال تقدم عبر صناديقها عشرات المشاريع الصحية اوالتربيوية اوالاجتماعية اوالانمائية في مختلف ارجاء لبنان مشيرا الى ان الكويت كانت دائما الى جانب لبنان لازالة اثار حروب اسرائيل عليه.

واضاف ان الازمات الاقتصادية والسياسية تحاك على المنطقة "ولكن هل وحدنا صفوفنا" في ظل تلك المؤامرات التي تحاك في المنطقة والتي تهدف الى "ان تهيمن علينا وتنهب ثرواتنا وتذهب بريحنا" مبينا ان الدبلوماسية البرلمانية تستطيع ان تتجاوز الكثير من الضرورات وانه "علينا خوض هذه الحرب عبر الدبلوماسية البرلمانية للوصول الى امة عظيمة".

ودعا بري نظيره رئيس المجلس مرزوق الغانم الى زيارة لبنان "لكسر هذا الطوق الخليجي عبر منارة من منارات الديمقراطية في المنطقة" مضيفا "ان شعبنا يتعلم من دروس الماضي ولن يقدم لبنان على مذبح التوترات وتصفية الحسابات لاسيما بعد تشكيل الحكومة".

وبسؤاله عن طلبه دعما سياسيا من الكويت اجاب الرئيس بري "الجواب نعم ووجدت كالعادة لدى سمو امير البلاد وسمو ولي العهد ورئيس المجلس كل ترحاب وتفهم لهذه المواقف والكويت من البلدان القليلة التي تلعب دورا جامعا".

من جانبه رحب رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم برئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في الكويت مشيرا الى انه "لايوجد اي كويتي لا يستذكر موقف لبنان ابان الغزو الصدامي الغاشم" فقد اعلنت موقفا مبدئيا مع الحق الكويتي دون النظر الى تداعيات هذا الموقف.

واشاد الغانم بدور نبيه بري الواضح والمعروف والمتواصل في الدبلوماسية "واننا نعي انه علينا ان نقف مع اشقاءنا في لبنان ونساندهم ونشاركهم الامهم وبناء مستقبلهم" مؤكدا عدم وجود مقاطعة للبنان من الكويت او اي دولة خليجية "وان هذا الامر سينتهي متى ما استقرت الامور امنيا".

واشار الى وجود تشابه كبير بين البلدين في المؤسسات الدستورية والبرلمانات الفاعلة مهنئا لبنان على تشكيل الحكومة اللبنانية مؤخرا.

وكان رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم قد استقبل في مكتبه بمجلس الأمة اليوم رئيس مجلس النواب في الجمهورية اللبنانية الشقيقة نبيه بري والوفد المرافق له وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

وحضر المقابلة مراقب المجلس النائب سعود الحريجي ورئيس بعثة الشرف المرافقة النائب طلال الجلال والنواب مبارك الحريص وكامل العوضي وعبد الله التميمي وسعد الخنفور.

back to top