يبدأ موسم كرة السلة نشاطه في السابعة من مساء اليوم رسمياً بمباراة استعراضية يلتقي فيها نجوم منتخبنا الوطني مع المحترفين على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، وذلك في مباراة تكريم نجم المنتخب الوطني ونادي الكويت السابق اسامة الفرحان الذي ابعده المرض عن ممارسة معشوقته كرة السلة. 

Ad

هذا، وستنطلق منافسات الدوري رسمياً يوم الأحد المقبل بإقامة 4 لقاءات أبرزها مباراة القادسية مع النصر.  

وكان الاتحاد قد أعلن تنظيم هذه المباراة التي تجمع نجوم أزرق السلة مع محترفي الاندية لتكريم النجم الفرحان ليفتتح بها انشطته. 

وسيقود في اللقاء الاستعراضي منتخبنا الوطني مدرب النادي العربي سعود الرباح، بينما يقود فريق المحترفين المدرب الوطني فهمي الخضرا. 

وكان الاتحاد قد استدعى 17 لاعباً للأزرق هم: عبدالعزيز الحميدي ومشاري بودهوم وصالح اليوسف وشايع مهنا وفهاد السبيعي واحمد درويش (القادسية) وراشد رياض وحسين الخباز واحمد المطيري وعبدالله الشمري (الكويت) واحمد البلوشي ومحمد اشكناني وعبدالله توفيق (كاظمة) وفهد الرباح (العربي) وعلي صفر (اليرموك) وعبدالعزيز ضاري (الجهراء) ويوسف عقاب (النصر). 

وواجه الاتحاد بعض الصعوبات في تجميع اللاعبين المحترفين لاعتراض بعض الاندية التي تخوفت على لاعبيها من الإصابات، كما ان بعض الاندية ابدت اعتراض محترفيها للعب في هذه المباراة لانها تخالف عقودهم الا ان ذلك لم يمنع بعض المسؤولين في الاتحاد من اقناع الاندية والمحترفين للمشاركة في هذه المباراة كونها تعتبر تكريماً للاعب قدم الكثير للسلة الكويتية. 

وسيقوم كل من المدربين بإشراك جميع اللاعبين في المباراة لا سيما وانها استعراضية تكريمية لنجم لطالما قدم الكثير للفانيلة الزرقاء ومن اجل استمتاع الجماهير ناديه التي ستحضر المباراة خصوصاً ان كل فريق يحظى بأكثر من 16 لاعبا لانها مباراة غير رسمية ولا يتقيد بها الفريقان بتسجيل 12 لاعبا فقط في المباراة. 

 

الإثارة في تغيير النظام

 

وحرصت لجنة المسابقات على تطوير كرة السلة الكويتية حيث قامت بتغيير نظام الدوري لادخال الاثارة، فضلاً عن تنظيم هذه المباراة الاستعراضية التي من شأنها تطوير منتخبنا الوطني الذي لم يشارك منذ زمن ليس بقصير في البطولات، لذا فإن هذه المباراة تعتبر استعداداً وتجميعاً جيداً للمنتخب بالرغم من كونها استعراضية.

وتسعى لجنة المنتخبات في المستقبل الى تجميع المنتخب وتنظيم المعسكرات حتى لو لم تكن هناك بطولات قريبة حتى يكون المنتخب على استعداد دائم للبطولات.