النقد الدولي: صرف 550 مليون دولار من قرض لباكستان

نشر في 20-12-2013 | 13:18
آخر تحديث 20-12-2013 | 13:18
No Image Caption
 وافق صندوق النقد الدولي على صرف دفعة جديدة بقيمة 550 مليون دولار من برنامج اقراض قيمته 7ر6 مليار دولار.

وذكر بيان صادر عن الصندوق الليلة الماضية ان باكستان سبق ان تلقت الدفعة الاولى من برنامج الاقراض وقيمتها 540 مليون دولار امريكي في حين سيتم صرف المبلغ المتبقي بالتساوي خلال مدة البرنامج في ثلاث سنوات.

واضاف ان "صرف القرض يخضع لإتمام مراجعات الحسابات الفصلية من قبل خبراء صندوق النقد الدولي".

واوضح البيان ان برنامج اقراض باكستان الذي تم بموجب مرفق الصندوق الموسع لصندوق النقد الدولي يهدف الى خفض التضخم وتقليل العجز المالي الى مستويات اكثر استدامة.

ولفت الى ان مجلس ادارة صندوق النقد الدولي وافق على برنامج اقراض لباكستان بقيمة 7ر6 مليار دولار لمدة ثلاث سنوات للمساعدة في احياء اقتصادها المتداعي واعادة بناء احتياطياتها ومنع حدوث ازمة في ميزان المدفوعات.

ووفقا لتقديرات بنك التنمية الآسيوي تحتاج باكستان ما بين ستة وتسعة مليارات دولار لتلبية متطلباتها بما في ذلك حوالي خمسة مليارات دولار في الديون غير المسددة حيث تجنبت ازمة في ميزان المدفوعات في عام 2008 من خلال تأمين قرض من صندوق النقد الدولي بقيمة 11 مليار دولار.

وتأتي قروض صندوق النقد الدولي عادة مع بعض الشروط للاصلاحات الاقتصادية حيث اضطرت الحكومة الباكستانية الى خفض الدعم على الكهرباء وارسلت اشعارات الى 10 آلاف شخص من دافعي الضرائب المتأخرة للموافقة على التمويل نظرا لامتلاك باكستان احد ادنى معدلات الضرائب الى الناتج المحلي الاجمالي في العالم.

back to top