قمة خليجية في إياب ربع نهائي دوري الأبطال

نشر في 26-08-2014 | 00:04
آخر تحديث 26-08-2014 | 00:04
No Image Caption
الاتحاد يستضيف العين... والهلال يلتقي السد
يستضيف الاتحاد السعودي نظيره العين الإماراتي اليوم في مكة المكرمة، وتتجدد المواجهة أيضا بين السد القطري وضيفه الهلال السعودي للمرة الرابعة هذا الموسم، عندما يلتقيان في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

تتجدد المواجهة الخليجية مساء اليوم في إياب ربع نهائي دوري ابطال آسيا لكرة القدم، بين السد القطري وضيفه الهلال السعودي، وكذلك يخوض الاتحاد السعودي أمام العين الإماراتي بخيار الفوز ولا غيره لخسارته مباراة الذهاب بهدفين دون مقابل،

وفاز الهلال ذهابا على أرضه بهدف لسلمان الفرج الاسبوع الماضي.

يرفع الاتحاد السعودي بطل 2004 و2005 شعار الفوز فقط عندما يستقبل العين الإماراتي بطل 2003 على استاد الشرائع في مكة في اياب ربع نهائي دوري ابطال آسيا لكرة القدم.

وفاز العين 2 - صفر ذهابا على ارضه الاسبوع الماضي.

ونقلت المبارة من استاد الملك عبدالله بن عبدالعزيز "الجوهرة" في جدة بعد قرار الاتحاد الآسيوي للعبة بحرمان الاتحاد من جمهوره.

وجاء لقب العين على حساب تيرو ساسانا التايلاندي (فاز ذهابا في العين 2 - صفر، وخسر ايابا صفر - 1 في بانكوك)، وحقق الاتحاد لقبيه على سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي (خسر امامه في جدة 1 - 3 ذهابا، وفاز عليه ايابا في سيونغنام 5 - صفر) في 2004، وفي 2005 على حساب العين بالذات (تعادلا في العين 1-1 ذهابا، وفاز الاتحاد 4 - 2 في جدة ايابا).

والفوز الذي حققه العين ذهابا كان الاول له على الاتحاد في البطولة منذ انطلاقها بنظامها الجديد عام 2003، اذ سبق ان فاز على الاتحاد في اربع مباريات اقيمت بينهما، بعد تعادل وخسارة في نهائي 2005، ومن ثم سقط العين مجددا في السعودية 1 - 2 وتعادلا 1-1 في العين ضمن منافسات المجموعة الثالثة من الدور الاول للنسخة الحالية.

وتأهل العين الى ربع النهائي بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة واحدة امام الاتحاد، وفي الدور الثاني فاز على مواطنه الجزيرة ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 2 - 1، في حين تخطى الاتحاد مواطنه الشباب بفوزه عليه 1 - صفر في جدة ذهابا و3 - 1 في الرياض ايابا.

يخوض الاتحاد المباراة بخيار الفوز فقط، وهو الأمر الذي يحتم على مدربه خالد القروني اعتماد طريقة هجومية منذ البداية بحثا عن هدف مبكر يريح لاعبيه ويدفعهم لتقديم الأفضل والبحث عن المزيد من الأهداف، مع عدم إغفال الجانب الدفاعي، لكون أي هدف للعين سيكون قاتلا.

أما العين فيدخل المباراة بأكثر من فرصة، سواء الفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بهدف ليضمن التأهل الى نصف النهائي، ولذلك فإنه من المتوقع أن يلجأ مدربه الكرواتي زلاتكو داليتش للأسلوب الدفاعي لتأمين منطقته والاعتماد على الهجمات المرتدة التي ستشكل خطورة على مرمى الاتحاد، ولا سيما بوجود مهاجمين يتمتعون بالسرعة والمهارة العالية وقادرين على التسجيل من أنصاف الفرص.

الهلال والسد

وفي اللقاء الخليجي الثاني يحل الهلال السعودي ضيفاً على السد القطري في الساعة السابعة مساء على ملعب استاد جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن إياب دور الربع النهائي للمسابقة ذاتها.

التقى الفريقان في 9 مباريات، فاز الهلال في 6 وتعادلا في اثنتين مقابل فوز وحيد للسد، وتعد كفة الهلال الأرجح في المواجهات الثلاثة السابقة، حيث تعادلا في الدور الأول بالدوحة 2-2، وفاز الهلال في الرياض بخمسة أهداف من دون رد، ثم فاز الهلال في ذهاب ربع النهائي الأسبوع الماضي بالرياض بهدف من دون مقابل.

وسيعتمد مدرب الهلال الروماني لورينت ريجيكامف على نفس العناصر التي شاركت في مباراة الذهاب، مع تغيير طريقة اللعب وتكليف لاعبي الوسط ببعض الأدوار الدفاعية للحد من خطورة المنافس.

ويعد فريق السد مكتمل الصفوف بعد عودة الظهير الأيسر

عبدالكريم حسن الذي غاب عن مباراة الذهاب للإيقاف، وهو ما يمثل نقطة قوة للفريق، ولاسيما أن الجزائري نذير بلحاج سيجد الفرصة لمساندة الهجوم، حيث يعد من الأوراق الرابحة في الفريق.

وبرغم اكتمال صفوف السد فإن الفريق يعاني في الجانب الدفاعي، وقد أوضح مدرب السد المغربي حسين عموتة أن ما يقلقه في المباراة هو الأخطاء بشكل عام، والتي يتمنى تجنبها، مضيفا أنه لا يوجد أمامنا سوى المغامرة من أجل الفوز وحسم التأهل.

(أ ف ب)

back to top