طلب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور من وزير الدولة لشؤون الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز ان تتم الدعوة إلى عقد اجتماع عاجل مع المستشار عدلي منصور رئيس مصر، لبحث كيفية حل قضية عودة الجماهير إلى المدرجات خلال المباريات المتبقية من عمر الدوري الممتاز هذا الموسم.

Ad

وقال منصور لـ"الجريدة" إنه سيوجه الدعوة إلى رؤساء الـ21 ناديا الموجودين مع نادي الزمالك في بطولة الدوري، لعقد اجتماع مع القيادات الأمنية، وتحديدا مع وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، بحضور روابط الجماهير من ألتراس الأندية الموجودة في جميع محافظات الجمهورية، لإجراء المصالحة العاجلة بين جميع الروابط بضرورة التزام التشجيع المثالي في المدرجات، وعدم الخروج عن الروح الرياضية نهائيا.

وأكد انه من المنطقي عدم استمرار الاستفزاز الجماهيري بين كل الأندية، حتى لا تتكرر مأساة مجزرة بورسعيد التي راح ضحيتها 73 مشجعا من جماهير النادي الأهلي في استاد بورسعيد، في مباراة الفريق الأحمر أمام النادي المصري البورسعيدي.

وأضاف أنه سيطلب من رئيس الجمهورية الإسراع بتفعيل قانون شغب الملاعب في أقرب فرصة ممكنة، من خلال اعتماده من رئاسة الجمهورية لإعادة الانضباط إلى المدرجات، مقترحا إمكانية أن يتم إصدار كارنيهات للجماهير من أنديتها، بدلا من التذاكر لتحديد الجماهير المشاغبة، ومنعها من دخول الملاعب.

وشدد على أنه سيتحفظ عن اقتراح الاستعانة بالشركات الأمنية الخاصة في مباريات كرة القدم، لأنها ستشكل عبئا كبيرا على ميزانيات الأندية الجماهيرية، التي تعاني في الأساس وجود شركات الأمن الخاصة، ولابد من الاعتماد على وزارة الداخلية في مسألة التأمين إلى حين عودة الحياة إلى طبيعتها في المدرجات.