اجتمع وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسّنة النبوية وعلومهما د. نايف العجمي في مقر الهيئة مع مدير عام الهيئة ندباً د. فهد الديحاني، في أول اجتماع له في الهيئة.

Ad

حضر الاجتماع مسؤولو ومديرو الإدارات، واستهل بعرض فيلم يبرز أهم الخطوات واللقاءات التي قامت بها الهيئة في الأشهر الخمسة الماضية. بعدها تم عرض مفصل من قبل الديحاني بدأه بمرحلة تشخيص الواقع وأهم المشكلات والعقبات التي واجهت الهيئة وعلاجاتها وحلولها، ثم تطرق إلى خطوات التأسيس من خلال عمل خطة استراتيجية تحدد التوجهات المستقبلية للهيئة وصياغة غاياتها.

وطرح الديحاني أمام العجمي سعي الهيئة لاعتماد المعايير العالمية في الجودة والإدارة كنظام (كايزن) الياباني للجودة ونظام التميز الأوروبي، ولتكون الهيئة الأولى في التميز في الأداء، كما تطرق العرض إلى تأسيس اللوائح والنظم وأغلبها في طور المراجعات النهائية.

وتعرف الوزير العجمي من خلال الشرح المفصل على سير العمل في قطاعات الهيئة وإداراتها، وأشاد بتلك الخطوات والطموحات، وأثنى على الجهود وأبدى بعض الملاحظات من خلال الحوار المفتوح في نهاية الاجتماع.

والتقى الوزير بعد الاجتماع بالطلبة المكرمين الذين اجتازوا دورة الإسناد العالي التي أقامتها الهيئة في يناير الماضي، معرباً خلال اللقاء عن سعادته لحصول الطلبة المكرمين على هذا الشرف العظيم بحفظ كتاب الله، وتمنى لهم دوام التميز في سعيهم للوصول إلى مرتبة القراء المهرة في العالم، حاثاً إياهم على العمل الدؤوب والتطلع الدائم نحو المستقبل.

واختتم الوزير العجمي زيارته بجولة تفقدية في مبنى الهيئة، والتقى بالعديد من الموظفين والأقسام.