اعلنت محكمة في مدينة (ميونيخ) جنوبي المانيا اليوم انها ستبدأ في نهاية ابريل المقبل نظر دعوى قضائية أقامتها النيابة العامة ضد رئيس الرابطة المشرفة على تنظيم بطولة العالم لسباقات (فورمولا 1) ومالك الحقوق التجارية للبطولة العالمية للسيارات بيرني اكلستون بتهمة الرشوة.

Ad

وقالت المتحدثة باسم المحكمة في (ميونيخ) عاصمة ولاية (بافاريا) الالمانية مارغاريته نوتسل ان المحكمة قبلت اليوم رسميا الشكوى التي قدمتها النيابة العامة الالمانية ضد اكلستون (83 عاما) بتهمة تقديمه رشاوى للعضو السابق في المجلس التنفيذي لبنك (بايرن ال بي) الالماني غيرهارد غريبكوفسكي الامر الذي يتطلب حضور اكلستون شخصيا الى المحكمة.

وتشير النيابة العامة الالمانية الى إن البريطاني متهم بالحصول في عام 2006 على 66 مليون دولار من غريبكوفسكي مقابل بيع حصص (فورمولا 1) للبنك الالماني.

وتضيف النيابة العامة ان اكلستون بعد حصوله على المبلغ (66 مليون دولار امريكي) اعطى غريبكوفسكي 44 مليون دولار الامر الذي تعزوه النيابة العامة الى رغبة البريطاني في منح ممول مقرب منه لحصص في (فورمولا 1).

يذكر ان محكمة المانية قضت في عام 2012 على غريبكوفسكي بالسجن لمدة ثماني سنوات.

وقال اكلستون اثناء محاكمة غريبكوفسكي انه لم يخالف القوانين الامر الذي علق عليه كبير القضاة بيتر نول بالقول ان البريطاني "وجه غريبكوفسكي نحو ارتكاب الجريمة".

يذكر ان اكلستون حول رياضة (فورمولا 1) في العقود الاربعة الماضية الى رياضة لجني المليارات حيث يترأس (فورمولا 1) منذ 40 عاما وقام بتوسيع نطاق هذه الرياضة الى آسيا ملغيا بذلك بعض الحلبات الاوروبية.