ذكرت تقارير اعلامية رسمية هنا اليوم ان الجيش اللبناني تمكن من استعادة أحد مراكزه في بلدة (عرسال) الحدودية شرقي البلاد بعد اشتباكات عنيفة مع مجموعة مسلحة.

Ad

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية إن الجيش اللبناني استعادة السيطرة على (ثكنة المهنية) داخل بلدة (عرسال) بعد اشتباكات عنيفة مع المسلحين.

وأشارت الى اشتداد الاشتباكات التي استخدمت فيها القذائف والرشاشات الثقيلة بين الجيش والمسلحين على التلال المحيطة التي يتخذها المسلحون نقاط تجمع لهم.

وقالت ان الاشتباكات ادت الى نزوح عدد كبير من اهالي (عرسال) باتجاه قرى قريبة في منطقة البقاع شرقي البلاد مشيرة الى ان حركة النزوح توقفت بعد تعرض النازحين لإطلاق نار من جانب المسلحين الذين حاولوا منعهم من مغادرة البلدة.

وفي سياق متصل اعلنت (حزب الله) في بيان دعمه الكامل لما يقوم به الجيش اللبناني من خطوات في وجه "الاعتداءات الارهابية" التي تعرض لها مشددا على ضرورة توحد كل الافرقاء اللبنانيين لدعم الجيش ضد الاخطار التي تهدد وحدة واستقرار لبنان.

يذكر ان الجيش اللبناني يخوض اشتباكات عنيفة منذ مساء امس مع مسلحين اقتحموا عددا من مراكزه في محيط بلدة (عرسال) الحدودية مع سوريا.