«الأوقاف»: «خدمات متميزة» شعار العشر الأواخر من شهر رمضان في المسجد الكبير

نشر في 13-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 13-07-2014 | 00:01
الشاهين: الاستعداد بنخبة من القراء والخواطر الإيمانية
أكدت إدارة المسجد الكبير استعدادها لاستقبال المصلين في صلاة القيام لهذا العام، وتهيئة 500 متطوع للمساعدة في توفير الخدمات المناسبة للمصلين.

أعلن مدير إدارة المسجد الكبير، التابعة لوزارة الاوقاف، عبدالله الشاهين أن «الإدارة أنهت كل استعداداتها لاستقبال المصلين في صلاة القيام لهذا العام، وفق خطة استراتيجيتها التي وضعت شعار (خدمات متميزة في المسجد الكبير) منطلقا لعملها في هذه الليالي المباركة».

وقال الشاهين، في تصريح صحافي أمس، إن «رسالة المسجد الكبير تهدف إلى تشجيع المسلمين على إحياء عبادة صلاة القيام، والعمل على تهيئة المسجد الكبير لاستقبال واستقطاب الأعداد الكبيرة من المصلين، ولهذا وضعت العناية بالمصلين والقيادة والإبداع والشراكة وتنمية العاملين ضمن أهم القيم التي جاءت في استراتيجية المسجد الكبير».

ولفت إلى ان «العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك تعد مناسبة دينية واجتماعية يجتمع فيها أهل الكويت قاطبة للعبادة والذكر والصلاة بالمسجد الكبير، إضافة إلى توفير كل الخدمات المناسبة للمصلين، وتطويرها قدر الإمكان، وإعطاء فرصة كبيرة للجهات والمؤسسات الحكومية والأهلية لمساعدة إدارة المسجد في خدمة المصلين، كل في مجال تخصصه، وتحفيز وتشجيع العمل التطوعي من أجل خدمة المصلين، واستقطاب أكبر قدر ممكن من الشباب للانخراط في هذا المجال الخيري الطيب، وتقديم القراء الكويتيين المتميزين من حفظة كتاب الله، وإعطاء صورة طيبة عن العاملين في المساجد ومدى حرصهم على تهيئة الجو الإيماني اللازم لأداء هذه العبادة».

وذكر الشاهين ان «إدارة المسجد وضعت ضمن استعداداتها تهيئة 500 متطوع ومتطوعة للمساعدة في تنظيم صلاة القيام، إضافة إلى توفير 4 عيادات و5 سيارات إسعاف و4 سيارات إطفاء و3 سيارات للطوارئ الطبية، إضافة إلى توفير 7 خيام خارجية للصلاة ونادي النشء والريان، وتوفير 350 حافلة لنقل المصلين».

وتابع ان «إدارة المسجد الكبير تحرص على تشجيع القراء من الشباب الكويتيين، حيث أم المصلين بالمسجد الكبير منذ بداية إحياء صلاة القيام أكثر من 29 قارئا كويتيا، وسيؤم المصلين هذا العام مشاري العفاسي وفهد الكندري وماجد العنزي وفهد المطيري وأحمد النفيس».

وأشار الشاهين إلى ان «إدارة المسجد الكبير انتهت من إعداد جدول توزيع حصص القراءة للصلاة على القراء، وتتضمن الصلاة خواطر إيمانية لنخبة من المشايخ يتم خلالها شرح قصص الآيات الكريمة في كل ليلة، وبرنامج إيماني نسائي يشتمل على محاضرات كل ليلة من الساعة 11 مساء».

وبين ان «إدارة المسجد الكبير ستنظم برامج ثقافية ودينية ورياضية للنشء من البنين والبنات خلال صلاة القيام بالعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك في نادي النشء للبنين من 8 إلى 13 سنة، ونادي الريان للبنات من 12 إلى 17 سنة».

وزاد ان «الادارة تستعد لاستقبال 800 مستفيد من البنين والبنات، إضافة إلى تنظيم 14 برنامجا إيمانيا للجاليات المسلمة في الكويت لأكثر من 15 ألف مستفيد من 8 جاليات تتضمن محاضرات توعوية وإفطار صائم، تهدف إلى تعزيز التواصل بين الجاليات في المجتمع الكويتي».

back to top