يتفضل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه غدا الثلاثاء بافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي ال 14 لمجلس الامة بإلقاء النطق السامي ايذانا بانطلاق اعمال دور الانعقاد الجديد.

Ad

ومن المقرر ان يلقي رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم خلال حفل افتتاح دور الانعقاد الجديد كلمة تعقبها كلمة لسمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء لترفع الجلسة بعد ذلك من أجل توديع سمو الامير رعاه الله.

ومن ثم يعود مجلس الامة ليعقد جلسته الاولى في دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي ال14 حيث سيختار أعضاء المجلس عن طريق الانتخاب أو التزكية أمين السر ومراقب المجلس وأعضاء اللجان البرلمانية الدائمة والمؤقتة لدور الانعقاد الجديد.

وكان سمو أمير البلاد رعاه الله قد أصدر في ال 17 من شهر سبتمبر الماضي مرسوما بدعوة مجلس الامة للانعقاد للدور العادي الثاني من الفصل التشريعي ال 14 لمجلس الامة في ال 29 من شهر أكتوبر 2013.

وقد تفضل سموه في السادس من شهر أغسطس الماضي بافتتاح دور الانعقاد العادي الاول من الفصل التشريعي ال 14 لمجلس الامة حيث ألقى سموه النطق السامي ثم كلمة لرئيس السن النائب حمد سيف الهرشاني ثم كلمة لسمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

بعد ذلك عقد مجلس الامة وبعد توديع سمو الامير جلسة انتخب خلالها النائب مرزوق علي الغانم رئيسا لمجلس الامة والنائب مبارك بنيه الخرينج نائبا لرئيس مجلس الامة والنائب يعقوب الصانع أمينا للسر والنائب سعود الحريجي مراقبا كما انتخب أعضاء اللجان البرلمانية الدائمة والمؤقتة للدور الانعقاد العادي الاول للفصل التشريعي ال 14.

يذكر ان انتخابات مجلس الامة (2013) للفصل التشريعي الرابع عشر لاختيار النواب ال 50 قد جرت في ال 27 من شهر يوليو الماضي.