حملة عنان: الفريق بصحة جيدة وجاهز للترشح

نشر في 03-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 03-02-2014 | 00:01
أكدت تنسيقية حملة ترشح رئيس أركان الجيش المصري السابق، الفريق سامي عنان، أمس أن حالته الصحية جيدة للغاية، وأن معنويات الفريق المعاون له في أفضل حال، نافية بذلك ما تردد من أنباء عن استعداد الفريق لإعلان خروجه من السباق مبكراً.

ووسط تزايد شعبية المرشح الأبرز للمنصب وزير الدفاع المشير عبدالفتاح السيسي، نفى منسق حملة ترشح الفريق عنان محمد فراج، خبر انسحاب عنان من المنافسة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكداً لـ"الجريدة" أن "الفريق سيشارك في الاستحقاق الرئاسي"، موضحاً أن عنان "يعكف مع فريق معاون على كتابة برنامجه الانتخابي".

بدوره، نفى الكاتب الصحافي، مصطفى بكري، لـ"الجريدة" علمه بنية عنان الانسحاب من السباق.

وكانت حملات عدة أعلنت ترشح رئيس الأركان السابق، بينها حملة سمت نفسها "كن رئيسي" التي قال منسقها خالد العدوي الأسبوع الماضي إن الفريق سامي عنان على قائمة المرشحين لانتخابات رئاسة مصر 2014، مضيفاً: "قضي الأمر فهو المرشح المنافس على هذا المنصب".

وفي الوقت الذي زاد فيه الجدل، حول احتمالات ترشح عدد من ذوي الخلفية العسكرية لانتخابات رئيس الجمهورية المقرر إجراء استحقاقها في مارس المقبل، قالت مصادر مطلعة لـ"الجريدة"، إن عنان يتجه إلى عدم الترشح في السباق الرئاسي بعد ضغوط من قبل أطراف عدة، اضطر بعدها إلى التخلي عن الفكرة، مؤكدة أنه "ربما يعلن قرار الانسحاب خلال ساعات".

ورجحت مصادر مستقلة أن تكون الضغوط التي قادها عدد من أنصار المشير عبدالفتاح السيسي، لإعلان الفريق عنان انسحابه قد نجحت، على الرغم من تزايد الحديث عن كونه مدعوما من قبل أطراف في الإدارة الأميركية، أو كونه ربما يستند إلى أصوات جماعة "الإخوان" في مصر. 

back to top