الكويت والعربي في مواجهة الجهراء والنصر

نشر في 15-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-12-2013 | 00:01
No Image Caption
أربعة لقاءات في دوري كرة السلة اليوم

تقام اليوم أربعة لقاءات في دوري السلة، إذ يستضيف الكويت الجهراء، ويلتقي النصر مع العربي، والشباب مع التضامن، واليرموك مع الساحل.
تشهد الجولة الحادية عشرة من دوري كرة السلة اليوم أربع مواجهات متفاوتة في المستوى، ابرزها اللقاءان اللذان يجمعان الكويت مع الجهراء في السابعة مساء على صالة الأول، وفي التوقيت ذاته يحل النصر ضيفا على العربي، إضافة إلى لقاءين يقامان في الخامسة مساء إذ سيلعب اليرموك مع الساحل على صالة الكويت، والشباب مع التضامن على صالة النصر.

وينفرد القادسية بصدارة الترتيب العام للفرق برصيد 16 نقطة من 8 مباريات، ويأتي الكويت وكاظمة في المركز الثاني ورصيد كل منهما 13 نقطة من 7 مباريات، ويشاركهما النصر في الرصيد ذاته من 8 مباريات، ثم الجهراء 12 نقطة من 7 مباريات، والعربي 11 نقطة من 7 مباريات، والصليبيخات 10 نقاط من 8 مباريات، والشباب والتضامن 9 نقاط من 7 مباريات للأول و8 للثاني، واليرموك 7 نقاط من 7 مباريات، وأخيراً الساحل 6 نقاط من 6 مباريات.

وتعتبر مواجهة الكويت مع الجهراء مهمة للفريقين حيث يسعى الاخير إلى تعويض هزيمته أمام كاظمة في الجولة الماضية وتأكيد قدرته على المنافسة على حساب مضيفه الابيض، الطامح الى الاستمرار في تحقيق الانتصارات والاقتراب أكثر من الاصفر المتصدر.

ولم يقدم الجهراء خلال الجولات الماضية المستوى الذي يجعله قادرا على المنافسة على خطف اللقب رغم ضمانه التأهل لدور الستة، ويحتاج الفريق إلى المزيد من التركيز والتطور حتى يدخل بجدية إلى دائرة المنافسة.

 ويعول مدرب الجهراء الصربي زوران كركوفيتش على لاعبيه نايف الصندلي، ويحيى كليب، وأحمد الفضلي، وبدر المطيري، والأميركي جوناثان جون.

في المقابل، يسعى الأبيض الى تأكيد جدارته وتحقيق انتصار جديد يعيد الثقة إلى لاعبيه، خصوصا بعد هزيمتهم امام منافسهم التقليدي القادسية في الجولة قبل الماضية، ويعتمد مدرب الأبيض الصربي بويان لازيتش على لاعبيه السلوفيني ماركو منديتش، واحمد المطيري، وراشد الرباح، وحسين عبدالرحمن، والكرواتي جاسمن.

 

العربي والنصر

 

وفي اللقاء الثاني تشتد المنافسة بين العربي والنصر، حيث يسعى كل طرف إلى تحقيق الفوز الذي سيجعله في موقف جيد من أجل التأهل لدور الستة.

وبعد عشر جولات من البطولة اتضحت معالم الفرق التي ستتأهل لدور الستة، فبالإضافة إلى فرق المقدمة الأربعة القادسية، والكويت، وكاظمة والجهراء تتنافس اندية العربي والنصر والشباب على البطاقتين الأخيرتين وهو ما يجعل لقاء اليوم في غاية الأهمية للطرفين.

ويقدم النصر عروضا لافتة بقيادة مدربه الصربي نيكولا الذي يعتمد على لاعبيه يوسف عقاب، ويوسف النوت، ومحمد سعود، وعبدالعزيز المولي بالإضافة إلى الأميركي تريسي.

في المقابل يعتمد مدرب العربي سعود الرباح على فهد ورباح الرباح، ومحمد المطيري، ووليد البيلاني، والأميركي دنكان جونسون.

أما المباراة الثالثة التي تجمع اليرموك مع الساحل فسيكون عنصر التكافؤ موجودا في هذه المباراة نظراً الى تشابه اوضاع الفريقين، حيث كل منهما في مرحلة تجديد، ويخوضان منافسات الدوري دون وجود محترف. 

وفي المباراة الاخيرة التي تجمع الشباب مع التضامن فإن الاول ستكون فرصته الأرجح لتحقيق نقطتي الفوز نظراً الى الفارق الفني الكبير بينهما. 

back to top