أبحاث الجامعة ينظم لقاءً مع الشركات النفطية

نشر في 13-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 13-06-2014 | 00:01
No Image Caption
السند: لتعزيز التعاون البحثي والعمل يداً بيد مع «القطاع» لخدمة المشاريع الوطنية
بحث قطاع الأبحاث في جامعة الكويت مع الشركات النفطية التعاون مع كليتي العلوم والهندسة والبترول.

نظم قطاع الأبحاث في جامعة الكويت لقاء مع الشركات النفطية بالتعاون مع كليتي العلوم والهندسة والبترول، بحضور مدير جامعة الكويت د. عبداللطيف البدر، ونائب مدير الجامعة للأبحاث د. حسن السند، وعميدة كلية الدراسات العليا د. فريدة العوضي، إضافة إلى المديرين والعاملين في القطاع النفطي، ود. خالد القطان من كلية العلوم، ومدير مكتب الأبحاث في كلية الهندسة والبترول د. عبدالوهاب المسلم، ود. طارق الدويسان.

بداية، قال نائب مدير الجامعة للأبحاث د. حسن السند إن "هذا اللقاء يأتي انطلاقا من رسالة الجامعة الرامية إلى إعداد ثروة بشرية متميزة تفي باحتياجات الدولة التنموية، وتواكب متطلبات العصر الحديث من خلال الجودة في التعليم العالي، والتميز في البحث العلمي والارتقاء نحو خدمة المجتمع".

وأكد السند أن مكتب نائب مدير الجامعة للأبحاث يسعى إلى دعم البحث العلمي وتعزيز دور الجامعة في المجالات المختلفة للعلوم والتكنولوجيا، والإبداع لتحتل مكانة مرموقة محليا وإقليميا ودوليا، مبينا أن الهدف من إقامة هذا اللقاء تعزيز التعاون البحثي والعمل يدا بيد مع القطاع النفطي لخدمة المشاريع الوطنية ذات الأولوية الاستراتيجية للصناعة النفطية بالكويت.

وأضاف اننا "نسعى اليوم إلى فتح منجزاتنا البحثية ذات العلاقة للتعرف بقدرات جامعة الكويت والبيئة البحثية المكونة من مجموعة مميزة من الباحثين، والمختبرات المتطورة والحوافز المشجعة على البحث العلمي"، مشيرا إلى أن "الانتقال من مرحلة دعم وتنفيذ الأبحاث إلى مرحلة الاستثمار في البحث العلمي، ودعم الاقتصاد الوطني وإيجاد فرص العمل الفاعلة تعد من أهم عناصر الخطة الاستراتيجية الجديدة لقطاع الأبحاث".

ولفت إلى أن "الجامعة قطعت شوطا كبيرا في تعزيز التعاون البحثي وبناء الشراكات، ولدينا الآن تصور مثالي لمجمع الأبحاث والذي نعمل على تنفيذه وإنجازه في عام 2018-2019، ويأتي تنفيذ اليوم المفتوح ضمن برامج خريطة الطريق التي بدأنا تنفيذها في شهر سبتمبر 2013 تحت مسمى (مجمع الأبحاث الافتراضي (virtual research park)".

ومن جانبه، قال مساعد نائب مدير الجامعة للأبحاث د. هيثم لبابيدي إن الهدف من إقامة اليوم المفتوح هو تعريف القطاعات بالكويت على النشاط البحثي بالجامعة، كما سيتم افتتاح المختبرات للقطاع النفطي، حتى يطلعوا على الأجهزة المتطورة والهدف منها تعزيز البحث العلمي والتعاون البحثي مع الجهات المختلفة بالكويت.

back to top