سلة الكويت لتأكيد التأهل للنهائي أمام كاظمة

نشر في 02-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 02-04-2014 | 00:01
تشهد صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة في السابعة مساء اليوم مباراة الجولة الثالثة من "البلاي أوف" للدور قبل النهائي من الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي كاظمة مع الكويت، ويسبقها في الخامسة مباراة العربي مع النصر، في الجولة ذاتها، لتحديد المركزين الخامس والسادس.

وينص نظام البطولة على تأهل الفريق الذي يفوز بثلاثة لقاءات من خمسة للدور النهائي الذي سيقام بنفس النظام أيضا.

ويسعى الأبيض في مباراة اليوم إلى تأكيد جدارته، بعدما تأهل لصدارة الدور التمهيدي، وكذلك الدور الثاني (الستة)، وهو في طريقه الى حسم التأهل للدور النهائي دون عناء وبنتيجة 3-0، بينما يحاول كاظمة تحقيق المفاجأة في مباراة اليوم، والفوز للمحافظة على آماله وتأجيل تأهل الكويت وفرض خوض جولة رابعة.

ويملك مدربا الفريقين عناصر مميزة قادرة على إشعال المباراة، حيث يعتمد مدرب الابيض السلوفيني بويان على محترف الفريق مواطنه ماركو مليتش الذي يعتبر مصدر قوة الفريق، فضلا عن عبدالله الشمري وعبدالعزيز فالح وراشد رياض وحسين الخباز، بينما يعتمد المدرب البحريني لسلة كاظمة سلمان رمضان على جهود لاعبيه احمد البلوشي ونواف الظفيري وعبدالعزيز الربيعة ومحمد اشكناني والمحترف الايراني أصغر كوردست.

وكان الكويت قد تغلب على كاظمة في المباراة الأولى بسهولة بنتيجة 84-63، بينما عانى كثيرا في تحقيق الفوز الثاني الذي جاء بنتيجة 67-59، خلال المباراة التي جمعتهما امس الأول على صالة نادي الكويت.

العربي يعبر النصر

وفي مباريات تحديد المركزين الخامس والسادس، استطاع العربي تحقيق الفوز في الجولة الثانية على النصر بنتيجة 80-62، خلال المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول على صالة نادي الكويت ضمن منافسات الجولة الثانية.

وسيلتقي الفريقان اليوم في المرحلة الثالثة، حيث يسعى الاخضر الى تأكيد علو كعبه على منافسه، وتحقيق المركز الخامس، بينما يسعى العنابي الى تأجيل الحسم.

شعلان في قبضة سلة الأبيض

نجحت إدارة نادي الكويت في إنهاء التعاقد مع شعلان مهنا، لاعب نادي الساحل، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة السلة، استعدادا لمنافسات الموسم المقبل.

ويعتبر شعلان، الذي يلعب في مركز صانع الألعاب، إضافة إلى الأبيض لما يملكه من مهارات ساعدته بتقديم عروض لافتة مع الساحل في الفترة السابقة. وسيكون انتقال مهنا بشكل نهائي حسب الاتفاق بين ناديي الكويت والساحل.

الجدير بالذكر أن إدارة نادي الساحل بموافقتها على انتقال مهنا الى الكويت تكون بذلك سمحت بانتقال اللاعب الخامس هذا الموسم، بعد شايع مهنا وصالح اليوسف إلى القادسية، وأحمد فالح الى الجهراء، وعبدالله الشمري وشعلان مهنا الى الكويت.

back to top