حقق لاتسيو فوزا مهما على ضيفه انتر ميلان 1-صفر، امس الاول في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

Ad

على الملعب الاولمبي (أولمبيكو) في العاصمة، بقي التعادل السلبي سيد الموقف حتى الدقيقة 81 عندما ارسل انتونيو كاندريفا كرة عرضية داخل المنطقة سيطر عليها الالماني ميروسلاف كلوزه ودفعها بقدمه اليمنى داخل المرمى.

وكان لاتسيو أقال مدربه فلاديمير بتكوفيتش، ليستعين بإدواردو رييا المدرب السابق للفريق.

وكان رييا (68 عاما) أشرف على تدريبات الفريق الاسبوع الماضي رغم قول بتكوفيتش ان لاتسيو لم يبلغه كتابيا اي شيء وإنه لا يزال يتعامل كمدرب للنادي.

وسبق لرييا ان تولى تدريب لاتسيو عامين قبل ان يقدم استقالته ويتولى بتكوفيتش المسؤولية بدلا منه بعد موسم 2011-2012.

ورفع لاتسيو رصيده الى 23 نقطة وارتقى الى المركز العاشر، بينما توقف رصيد انتر ميلان عند 31 نقطة، وتراجع الى المركز السادس تاركا الخامس للضيف الجديد على البطولة هيلاس فيرونا الذي لقن على ملعب فريولي مضيفه اودينيزي درسا كبيرا عندما هزمه 3-1 بفضل دور كبير قام به الدولي السابق لوكا توني.

وافتتح توني التسجيل في وقت مبكر بعد ان قاد البرازيلي رافائيل مارتينيو هجمة معاكسة ومرر إليه الكرة، فأطلقها من خارج المنطقة قوية استقرت في الشباك (8).

وعزز توني تقدم الضيوف بالهدف الثاني، مستفيدا من كرة بينية مررها له البرازيلي رومولو (39).

وقلص الأرجنتيني روبرتو بيريرا الفارق من ركلة حرة (43).

وقطع توني الطريق على اودينيزي بالتعويض عندما ارسل كرة الى الأرجنتيني خوان مانويل ايتوربي الذي سجل الهدف الثالث (70).

وتأثرا بهول الهزيمة الثقيلة، اعلن مهاجم اودينيزي انتونيو دي ناتالي (36 عاما) بعد المباراة انه قرر الاعتزال في نهاية الموسم.

كاكا يقود ميلان إلى الفوز

على ملعب جوزيبي مياتزا، قاد البرازيلي ريكاردو كاكا فريقه ميلان الى فوز كبير على ضيفه اتالانتا برغامو 3-صفر غداة اعلانه مدربه ماسيميليانو اليغري ترك منصبه في نهاية الموسم.

وانتظر ميلان حتى الدقيقة 35 لافتتاح التسجيل بعد ان قاد الهولندي اوربي ايمانويلسون هجمة معاكسة ومرر كرة بينية الى كاكا تابعها من زاوية صعبة في اسفل الزاوية اليمنى.

وفي الشوط الثاني، عزز كاكا نفسه تقدم ميلان بالهدف الثاني بمساندة من مواطنه روبينيو (65).

وقضى كاكا على اي امل للضيوف بالتعديل بعد ان مرر كرة متقنة الى الشاب براين كريستانتي (18 عاما) الذي اضاف منها الهدف الثالث بتسديدة من خارج المنطقة (67).

وسجل كاكا (31 عاما) هدفه رقم 101 مع ميلان الذي دافع عن الوانه من 2003 الى 2009 قبل الانتقال الى ريال مدريد الاسباني ثم العودة اليه في صيف 2013.

وعلى ملعب اينيو تارديني، قلب بارما تخلفه امام ضيفه تورينو صفر-1 الى فوز كبير 3-1، وعلى ملعب لويجي فيراريس، فاز جنوى على ضيفه ساسوولو القادم بدوره الى الاضواء 2- صفر، وعلى ملعب انجلو ماسيمينو، فاز كاتانيا على ضيفه بولونيا 2-صفر.