علام: رفضنا مواجهة «الأولمبي» أمام البرازيل في قطر

نشر في 15-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 15-08-2014 | 00:01
رفض مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم عرضاً من إحدى شركات التسويق العالمية الكبرى، خوض منتخب مصر الأولمبي بقيادة حسام البدري لمباراة ودية مع منتخب البرازيل الوطني في العاصمة القطرية الدوحة خلال شهر سبتمبر المقبل، ضمن برنامج الإعداد لخوض التصفيات الإفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة 2016 في ريودي جانيرو.

جمال علام رئيس اتحاد كرة القدم المصري أكد أنه وافق على إقامة المباراة في بداية المفاوضات، عندما كان من الممكن أن تتم إقامتها في مدينة بيروت، إلا أنه تم التراجع عن فكرة إقامتها في لبنان بسبب الظروف الأمنية الصعبة التي تمر بها العاصمة اللبنانية في الوقت الراهن. وقال علام لـ"الجريدة" إنه طلب من الشركة المنظمة للبطولة البحث عن ملاعب أخرى لإقامة المباراة في إحدى الدول العربية المجاورة أو الموجودة في منطقة الخليج العربي، إلا أن الشركة المنظمة للمباراة عرضت أن تقام في قطر، وهو الشيء الذي من الصعب أن يتم تنفيذه في أي وقت، بصرف النظر عن العائد المادي الكبير الذي من الممكن أن يتم تحقيقه في أي وقت.

وأضاف أن "الجبلاية" لا يفكر في إقامة أية علاقات رياضية مع الاتحاد القطري لكرة القدم، في ظل العلاقات السياسية المتوترة بين القاهرة والدوحة، لذلك فإن الاتجاه السائد داخل الجبلاية يتمثل في عدم سفر أي فريق من المنتخبات الوطنية المصرية في مختلف الأعمار السنية إلى قطر من الأساس.

back to top