تقام اليوم خمس مباريات ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الاتحاد للكرة الطائرة، أقواها مباراة كاظمة «المدافع عن لقبه» مع الكويت، إلى جانب مواجهة القادسية مع الساحل.

Ad

يخوض فريق كاظمة أول اختبار حقيقي له في حملة دفاعه عن لقب بطولة الاتحاد للكرة الطائرة، عندما يلتقي في السابعة من مساء اليوم فريق الكويت على صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي في الجولة الرابعة من منافسات البطولة، بينما يلعب في نفس التوقيت القادسية مع الساحل على صالة نادي الكويت، كما يلتقي الصليبيخات مع العربي على صالة التضامن، والجهراء مع التضامن على صالة اليرموك، والشباب مع اليرموك في الساحل.

ويسعي كاظمة، صاحب الصدارة بـ 9 نقاط من ثلاثة انتصارات، إلى تحقيق الفوز الرابع له على التوالي على حساب الكويت الثالث بـ6 نقاط طمعاً في الابتعاد بصدارة القمة دون عثرات، لاسيما ان خصمه اليوم قريب وصعب.

وكان البرتقالي تخطى في الجولة الماضية فريق التضامن بنتيجة 3- صفر في لقاء سهل، بينما انتزع الكويت الفوز من الساحل 3-1 في لقاء اتسم بالندية والإثارة.

ويأمل مدرب كاظمة الصربي الكسندر التغلب على مشكلة الإيقافات، سعيا للظهور بشكل جيد أمام الكويت في أول اختبار حقيقي له هذا الموسم. وسيعول الكسندر كثيراً على الضاربين الأميركي روبرت تار ومشعل العمر لدك حصون الأبيض، تاركاً مهمة الدفاع واستقبال الكرة الأولى لمساعد المجمد والعمر من خلال حائط صد جيد كخط دفاع أول وليبرو الفريق المخضرم عبدالعزيز شاكر كخط دفاع ثان للفريق.

وفي المقابل يمني مدرب الكويت التونسي محمد كعبار نفسه بمواصلة سكة الانتصارات بعد تخطي الساحل، مستغلاً حالة النقص العددي التي يعانيها كاظمة، معتمداً على تألق الكاميروني بتريك في الضرب الساحق من المنطقتين الخلفية والأمامية، وكذلك ضربات جاسم الصباغة وعبدالرحمن التوم.

لقاء الجريحين

أما اللقاء الثاني بين القادسية والساحل، صاحبا المركزين الرابع والخامس برصيد واحد 6 نقاط، فينطبق علية قول "لقاء الجريحين"، بعد أن مني كلاهما بأول هزيمة له في البطولة على يد العربي والكويت في الجولة الماضية.

وسيسعى القادسية إلى تسحين صورته وأدائه معتمداً على نفس توليفة اللاعبين زيد الكاظمي وعامر السليم وسلطان احمد، لكن في حالة انتهاء مشكلة الفرنسي أكسافير وانضمامه للفريق سيتغير الحال كثيراً لمصلحة الأصفر.

أما الساحل فسيعمل على مواجه قوة القادسية في الخط الأمامي بالضرب السريع من منتصف الشبكة والساحق من الخط الخلفي عبر التونسي وليد عباس.

ويدخل العربي، الثاني بـ9 نقاط، مواجهة سهلة أمام الصليبيخات الثامن بنقطتين، بينما يلعب اليرموك السابع بثلاث نقاط مع الشباب التاسع بنقطة واحدة، والجهراء مع التضامن، والفريقان بدون رصيد من النقاط.