طه يجري القياسات البدنية لـ «شباب اليد» نهاية الأسبوع

نشر في 18-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-06-2014 | 00:01
No Image Caption
يجري مدرب منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد نبيل طه القياسات البدنية للاعبي الفريق غداً وبعد غد، للوقوف على مدى احتياجاتهم البدنية قبل السفر إلى المعسكر الخارجي استعداداً للبطولة الآسيوية في إيران.
يواصل المنتخب الوطني للشباب لكرة اليد تدريباته اليومية على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، استعدادا لخوض غمار المنافسة في بطولة كأس آسيا الرابعة عشرة المزمع أن تستضيفها مدينة تبريز الايرانية خلال الفترة من 2 حتى 14 أغسطس المقبل، والتي تؤهل لنهائيات كأس العالم بالبرازيل 2015.

حضر المران أمس الاول أمين سر الاتحاد بدر الذياب ومدير المنتخبات الوطنية فيصل الهاجري والجهاز الفني والإداري للمنتخب و21 لاعباً من أصل 34، بينما تغيب 13 لاعباً بسبب الامتحانات الدراسية.

من جانبه أكد البحريني نبيل طه مدرب المنتخب في تصريح خاص لـ"الجريدة" أنه سيجري القياسات البدنية للاعبي الفريق غدا الخميس وبعد غدٍ الجمعة للوقوف على مدى جاهزية اللاعبين البدنية واحتياجات كل منهم على حدة، مشيراً إلى أن ذلك سيعقبه وضع برامج بدنية خاصة لكل للاعب من أجل الوصول بالشق البدني إلى 60% على الأقل قبل الانخراط في المعسكر التدريبي الخارجي المقرر اقامته في سلوفينيا وصربيا خلال الفترة من 26 الجاري حتى 27 يوليو المقبل، والذي سيكون التركيز فيه على الجانب الفني والتكتيكي من خلال 11 مباراة تجريبية سيلعبها المنتخب في المعسكر.

الغيابات تؤرق الجهاز الفني

وأوضح طه أن كثرة الغيابات تؤرق الجهاز الفني بشكل كبير، لكنه يعذر اللاعبين لارتباطهم بالامتحانات الدراسية التي ستنتهي في 23 من الشهر الجاري، متمنياً أن تكون الفترة المتبقية حتى موعد السفر مثمرة بالنسبة لغير الجاهزين خصوصاً في الشق البدني.

وقال طه إن "اللاعبين يتمتعون بحماس كبير ولديهم رغبة حقيقية في الظهور بشكل جيد خلال البطولة الآسيوية المقبلة طمعاً في حجز إحدى بطاقات التأهل لكأس العالم، لكن الرغبة والعزيمة وحدهما لا تكفيان لتحقيق الطموح، وعليهم جميعاً التدريب بشكل أفضل لتعويض الفوارق الفنية والبدنية التي سيواجهونها خلال البطولة"، مضيفاً أن "على اللاعبين بذل مجهود مضاعف والاستفادة القصوى من الفترة الحالية، وكذلك المباريات التجريبية في المعسكر الخارجي، حتى يكون الاستعداد على مستوى الطموح والحدث الرياضي الكبير في البطولة الآسيوية".

back to top