برشلونة في اختبار الخفافيش

نشر في 01-02-2014
آخر تحديث 01-02-2014 | 00:04
يخوض برشلونة مباراة صعبة اليوم على أرضه وبين جماهيره أمام فالنسيا في منافسات المرحلة الثانية والعشرين من عمر الدوري الإسباني لكرة القدم.
سيكون برشلونة المتصدر في اختبار صعب في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم، اذ يلتقي مع ضيفه فالنسيا.

على ملعب "كامب نو"، سيكون الخطأ ممنوعا على برشلونة عندما يستضيف فالنسيا لان اي تعثر سيجعله مهددا بالتنازل عن الصدارة خصوصا انه لا يتقدم سوى بفارق الاهداف عن اتلتيكو مدريد الذي يخوض اختبارا صعبا ايضا على ارضه امام ريال سوسييداد السادس يوم غد الأحد، وبفارق نقطة عن غريمه الازلي ريال مدريد.

ويدخل فريق المدرب الارجنتيني خيراردو مارتينو الى مباراته مع عاشر الترتيب العام بمعنويات جيدة بعد ان استعاد توازنه في المرحلة السابقة وعوض اكتفاءه بالتعادل مع اتلتيكو مدريد (صفر-صفر) تعثره امام ليفانتي (1-1) باكتساحه ملقا 3-صفر.

كما انه بلغ نصف نهائي مسابقة الكأس على حساب ليفانتي بالذات بعد ان تخطاه بنتيجة كاسحة 5-1 في اياب ربع النهائي بفضل ثنائية للتشيلي اليكسيس سانشيز وبغياب الارجنتيني ليونيل ميسي الذي جلس على مقاعد الاحتياط، علما بانه كان فاز ذهابا بنتيجة كبيرة ايضا 4-1.

وقد اظهر برشلونة في مبارياته الاخيرة ان بإمكانه تحقيق الانتصارات حتى وان لم يجد ميسي طريقه الى الشباك او لم يشارك، وذلك في ظل تألق سانشيز وعودة بدرو رودريغيز الى المستوى الذي كان عليه قبل عامين.

وقد اعرب مارتينو عن سعادته بالاداء الذي قدمه لاعبوه الاربعاء في ربع نهائي الكأس، مركزا على احترام فريقه للخصم رغم فوزه المريح ذهابا 4-1، قائلا: "جميع المواجهات الثلاث التي خضناها في الكأس هذا الموسم كانت متشابهة، بدت وكأنها انتهت منذ مباراة الذهاب لكننا لعبنا الاياب باحترام واندفاع ورغبة القيام بعملنا بالشكل المناسب".

ويعول مارتينو في مباريات الكأس على تشكيلة مختلفة عن تلك التي يخوض بها الدوري، وهو قال في هذا الصدد: "لقد منحنا اللاعبين فرصة التواجد في ارضية الملعب. جميع اللاعبين يتحمسون من اجل اللعب".

واستعاد برشلونة خدمات لاعب وسطه اندريس انييستا في مباراة امس بعد ان غاب عن الفريق في مبارياته الاربع السابقة بسبب الاصابة، وهو تحدث عن وضعه قائلا: "شعوري جيد، انطباعي هو ان الامور جيدة بالنسبة لي".

واكد انييستا انه اتفق مع مدربه قبل المباراة على خوض الشوط الاول فقط، مشددا على ان الاصعب سيكون في انتظار فريقه في القسم المتبقي من الموسم.

ويلعب اليوم ليفانتي مع رايو فايكانو، وخيتافي مع بلد الوليد، وملقا مع اشبيلية.

back to top