«التربية» تبحث تحريك مشاريع التنمية

نشر في 14-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 14-11-2013 | 00:01
ذكرت مصادر تربوية أن وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد عقدت اجتماعا أمس مع اعضاء اللجان العاملة في مشاريع الخطة التنموية ومديري العموم عبدالله الحربي وطلق الهيم وبدرية الخالدي ومنى الصلال، اضافة إلى مدير ادارة التنسيق رومي الهزاع وعدد من مديري المدارس.

وقالت المصادر لـ"الجريدة" إن الاجتماع خصص لمناقشة مشاريع خطة التنمية التربوية ونسب الانجاز في كل مشروع، موضحة أن الوكيلة الوتيد طالبت الحضور بعرض رؤاهم في ما يخص كل مشروع، وكيفية التسريع في عملية التنفيذ.

وأضافت أن المجتمعين ناقشوا مشروع تنويع مسارات التعليم في المرحلة الثانوية، وكيفية تنفيذه، حيث انقسمت الرؤية بين انشاء مدارس متخصصة في كل مسار أو ايجاد مدارس ثانوية متعددة المسارات، بحيث توفر كل التخصصات فيها، مشيرة إلى أن المشاريع في عامها الرابع ولاتزال الامور في طور المناقشة والبحث.

وتابعت ان الوكيلة الوتيد طالبت اللجان العاملة في هذه المشاريع بسرعة الانجاز، والعمل على تحقيق اشياء ملموسة على ارض الواقع خلال العام الحالي، مشيرة إلى أنها طالبت كل رئيس مشروع بتقديم تقرير مفصل عن نسب الانجاز والمعوقات التي تحول دون سرعة الانتهاء من المشروع لمناقشتها في الاجتماع المقبل.

back to top