العابر: «البوشيه» تمثل الكويت في مهرجان قرطاج

نشر في 14-11-2013 | 12:02
آخر تحديث 14-11-2013 | 12:02
الوفد برئاسة الرشود وموعد العرض 25 الجاري

يواصل فريق مسرحية «البوشيه» تدريباته المكثفة بقيادة المخرج عبدالله العابر استعداداً للمشاركة في المهرجان الدولي لأيام قرطاج المسرحية.
رشح قطاع المسارح بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مسرحية «البوشيه» لفرقة مسرح الخليج العربي، لتمثيل الكويت في الدورة السادسة عشرة للمهرجان الدولي لأيام قرطاج المسرحية التي ستعقد من الفترة من 22 إلى 30 نوفمبر الجاري.

بهذا الصدد، صرح مخرج المسرحية عبدالله العابر لـ»الجريدة» معرباً عن سعادته الكبيرة باختيار عمله لتمثيل الكويت ضمن المسرحيات المنتقاة للمشاركة في مهرجان فريد من نوعه وعلى مستوى عالمي، مؤكداً أنها فرصة لا تعوّض ولا بد من استثمارها جيداً، خاصة أنك ستحتك بمساحة أكبر مع الفرق العالمية المحترفة والمبدعة.

وتطرق العابر إلى الاستعدادات لهذه التظاهرة المسرحية، بأن فريق «البوشيه» يعمل بحماسة وتفاؤل كبيرين، لتقديم أروع ما بوسعه من خلال التدريبات المكثفة، مشيراً إلى الطاقم التمثيلي هو نفسه المتكوّن من الفنانين أحلام حسن وعبدالمحسن العمر وعبدالله البدر إضافة إلى المجاميع.

وأشار إلى أن موعد العرض سيكون في 25 الشهر الجاري على المسرح البلدي بالعاصمة التونسية، وسيغادر الوفد الكويتي برئاسة رئيس مجلس إدارة مسرح الخليج الكاتب محمد الرشود وعضوية أمين السر عبدالله العتيبي وأمين الصندوق ميثم بدر وآخرين.

من جانب آخر، كشف العابر عن تحضيره لعمل مسرحي جديد لفرقة مسرح الخليج، لا يزال في طور الكتابة حالياً، لمؤلف من خارج البلاد، سيتصدى لإخراجه خلال الفترة المقبلة بعد انتهائه من عرض مسرحية «البوشيه» التي تواصل تحقيق المزيد من الأصداء الطيبة.

يشار إلى أن مسرحية «البوشيه» لفرقة مسرح الخليج العربي وهي من تأليف الكاتب الإماراتي إسماعيل عبدالله، قد حصدت أربع جوائز في مهرجان الخليج المسرحي الثاني عشر في صلالة بسلطنة عُمان - سبتمبر 2012 وهي: أفضل عرض متكامل، وجائزة الشارقة للإبداع المسرحي، والإخراج، وممثلة بدور أول. والجائزة البرونزية لأفضل عرض متكامل في مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي السابع بالأردن - مايو 2012، وجائزة أفضل نص في مهرجان الكويت المسرحي الثاني عشر - ديسمبر 2011.

back to top