اختتم المجلس البلدي جلسته الثالثة أمس في أقل من ساعة من دون أي اعتراضات أو مناقشات تُذكر لأي معاملة من المعاملات المدرجة على جدول أعماله.

Ad

غابت المناقشات والاعتراضات عن جلسة المجلس البلدي الثالثة أمس، حيث بدا أن كثيرا من الاعضاء "لا حس لهم ولا خبر" بالرغم من مضي اكثر من شهرين على افتتاح المجلس البلدي الحالي في دور الانعقاد الحادي عشر، علما ان الجلسة كانت متخمة ببنود كثيرة جرى إقرارها في عجالة لم تتجاوز الساعة الواحدة، مقارنة بجلسات ماراثونية كانت تعقدها المجالس الأخرى لعدد أقل من البنود.

وافتتح المجلس البلدي جلسته الاعتيادية الثالثة برئاسة الرئيس مهلهل الخالد أمس، حيث صادق المجلس على المحضر رقم 2 لدور الانعقاد الحادي عشر بدون اي ملاحظات من قبل الاعضاء الذين وافقوا من غير إبداء أي اعتراض يذكر.

ثم انتقل المجلس إلى مناقشة الرسائل الواردة، ومنها كتاب وزير البلدية بشأن التصديق على محضر اجتماع رقم 11/2013 للجنة المكلفة القيام باختصاصات المجلس البلدي، حيث وافق المجلس من غير اعتراض او مداخلة.

 

التصديق

 

كما ناقش المجلس باقي الرسائل الواردة منها كتاب وزير البلدية ايضا بشأن التصديق على محضر اجتماع رقم 1/2013 لدور الانعقاد الحادي عشر للمجلس البلدي، كما ناقش كتبا اخرى خاصة بتسمية الشوارع ووافق على كل الرسائل واحال كتب التسميات إلى الإدارة.

وعندما ناقش المجلس كتاب الشركة الكويتية للمسالخ بشأن رفع اسعار الذبح بالمسلخ، طالب العضو محمد المعجل بعدم السماح برفع الاسعار، ولكن الرئيس الخالد أوضح ان هذا الكتاب موجه إلى وزارة المالية ولا يحق للمجلس البت في الاسعار، وكل ما على المجلس احالة الكتاب إلى الإدارة.

 

«الإرشاد الإنشائي»

 

وناقش المجلس كذلك الكتاب المقدم من الاعضاء فهد الصانع ومنصور الخرينج واسامة العتيبي بشأن تشكيل لجنة دائمة بالمجلس البلدي تسمى لجنة الارشاد الانشائي للمواطنين، حيث قال د. حسن كمال إن "موضوع الارشاد مهم جدا، والمواطنون بحاجة الى ارشاد مباشر، وأنا اطالب بالموافقة على اللجنة مع الأخذ بعين الاعتبار جهود المستشار عبداللطيف الاستاذ، على ان يكون اعضاؤها هم مقدمو الاقتراح".

التسميات

 

ثم تقدم الأعضاء بطلب تشكيل لجنة للتسميات تهتم بمناقشة جميع طلبات التسميات، وطلب العضو محمد المعجل ان "تضم اللجنة اكبر عدد من الاعضاء، لان الجميع له حق المشاركة في تسمية الشوارع"، ووافق المجلس على أن يكون عدد اعضاء اللجنة 11 عضوا.

ولكن تقدم لعضويتها 12، مما دعا المجلس الى زيادة عدد أعضائها الى 12 بدلا من 11 بعدما وافق القانوني على ذلك.

 

«القانونية»

 

وانتقل المجلس الى مناقشة محضر اجتماع اللجنة القانونية والمالية رقم 2/2013، حيث ناقش اقتراح العضو السابق اشواق المضف بشأن تمديد التراخيص في الاعمال التجارية الى الورثة في حال وفاة صاحب الترخيص شريطة ان يمارس الورثة نفس النشاط، وتمت الموافقة بالاجماع من دون تعليق من أي عضو.

 

الصرافة الحدودية

 

وناقش المجلس الاقتراح المقدم من نائب رئيس المجلس البلدي السابق المهندس جسار الجسار والعضوين السابقين عبدالله العنزي ومحمد الهدية المتعلق بنشاط الصرافة وتحويل العملة في المنافذ الحدودية، حيث كانت التوصية بالموافقة.

وانتقل المجلس الى مناقشة محضر اجتماع محافظة مبارك الكبير، حيث وافق من غير تعليقات تُذكر على المحضر كما جاء بالتوصيات، ومن اهم تلك التوصيات الموافقة على اقتراح العضو السابق اشواق المضف بشأن تحديد وتنفيذ مخرج من منطقة المسيلة بين جسر صباح السالم وقبل الالتفاف العكسي الواقع تحت جسر صباح السالم.

 

مواقف «الأجرة»

 

وتطرق المجلس الى محضر اجتماع اللجنة الفنية التي احتوت على عدد من المعاملات منها الاقتراح المقدم من رئيس المجلس مهلهل الخالد، وطلب وزارة الداخلية بشأن انشاء مواقف خاصة بسيارات الاجرة الجوالة عند المجمعات التجارية والشوارع الرئيسية، حيث وافق المجلس من غير أي اعتراض.

كما ناقش المجلس التوصية بالموافقة على الاقتراح المقدم من العضو السابق احمد المعوشرجي بشأن انشاء عوازل صوتية وحاجبة للرؤية على الجسور القريبة من المناطق السكنية، ووافق المجلس عليها.

وأخيرا انتقل المجلس إلى مناقشة محضر اجتماع لجنة شؤون البيئة، ومن اهم المعاملات التي تضمنها المحضر موضوع المخيمات واستعدادات البلدية لذلك، وأوصى المجلس بتشكيل فريق مختص من البلدية للاشراف على المخيمات، وتم إحالة الموضوع إلى الإدارة.