طائرة الكويت في مواجهة صعبة أمام البحرين بـ «الخليجية»

نشر في 26-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 26-11-2013 | 00:01
يخوض في الخامسة من مساء اليوم المنتخب الوطني الأول للكرة الطائرة مباراة صعبة أمام نظيره البحريني، ضمن منافسات البطولة الخليجية التاسعة لمنتخبات الرجال للكرة الطائرة، المقامة حاليا في الدوحة، ويليه في السابعة والنصف مساء لقاء آخر يجمع بين منتخبي قطر (المضيف) والسعودية الجريح، ضمن مباريات الجولة الثالثة للمسابقة التي تجرى مبارياتها على صالة نادي العربي القطري.

وسيسعى المنتخب الوطني، صاحب المركز الثالث بثلاث نقاط، إلى انتزاع الفوز الثاني له في البطولة، من بين أنياب منافسه البحريني (حامل اللقب)، والذي يحتل صدارة الترتيب برصيد 6 نقاط، على أمل إيقاف تقدمه وربما الظفر بصدارة الترتيب في حالة تعثر قطر في المباراة الثانية أمام السعودية.

غياب جوهر

وسيعول مدرب الأزرق سعد يعقوب وجهازه المعاون الكثير على معنويات لاعبيه المرتفعة، بعد الفوز الثمين على السعودية 3-1 في المباراة الأولى، خصوصا بعدما قدم اللاعبون أداء راقيا خلال المباراة، خصوصا المخضرم عبدالله جاسم صاحب الضربات الساحقة التي لا ترد، وعامر السليم ومشعل العمر مستغل التوزيع الدقيق للمعد زيد الكاظمي وعبدالله العساف.

ويدرك يعقوب مدى قوة الفريق البحريني، خاصة عبر ضربات فاضل عباس محترف كاظمة السابق وبقية كتيبة الأحمر، وسيعمل جاهدا على تكوين حوائط صد قوية، معتمدا على تألق محمد إسحاق وسلطان احمد كخط دفاع أول، وعبدالعزيز شاكر ليبرو الفريق كخط دفاع ثان، للتصدي لضربات مهاجمي البحرين وبالتالي الحد من خطورتهم.

وسيفقد يعقوب خلال المباراة جهود لاعبه الواعد بدر جوهر، الذي عاد إلى الكويت بسبب ارتباطه بالامتحانات الدراسية، وسيعود سريعا للدفاع عن ألوان الأزرق في ما تبقى من مباريات البطولة. في المقابل، سيحاول منتخب البحرين استخدام كل أسلحته لتخطي نظيره الكويتي، بعد فوزه على المنتخبين العماني 3-1 والسعودي 3-صفر، طمعا في مواصلة سلسلة انتصاراته بالفوز الثالث في البطولة الذي سيقربه حتماً من حسم اللقب الثاني على التوالي، مستفيدا من نظام البطولة، التي تقام بنظام الدوري من دور واحد، والمنتخب الذي سيحصد أكبر عدد من النقاط سيحسم اللقب.

قطر والسعودية

وفي المباراة الثانية يسعى منتخب قطر المضيف بثلاث نقاط إلى تحقيق الفوز الثاني له على حساب نظيره السعودي الرابع بدون رصيد، في مباراة صعبة على الفريقين، لان المنتخب السعودي سيحاول تحسين صورته بالفوز والابتعاد عن قاع الترتيب.

back to top