قال رئيس مجلس إدارة شركة تمويل الإسكان الشيخ عبدالله الجابر الأحمد الصباح ان الشركة  

Ad

تمكنت من خفض مديونياتها، من 113 مليون دينار كما في 31 ديسمبر 2012، إلى 38 مليون دينار في 2013، كما تم الاتفاق على زيادة رأس المال بـ12.6 مليون دينار ومتابعة الخطوات التنفيذية المصاحبة وهو ما سينتج عنه تخفيض التزامات الشركة.

وأضاف الشيخ عبدالله في كلمة للجمعية العمومية العادية للشركة والتي تلاها عنه مدير عام «اسكان» محمد عبدالمنعم، أن الشركة حققت انجازا ضخماً في طريق تخصصها بنشاط الاستثمار العقاري والذي حُددت ملامحه خلال خطة عمل تمّ إعدادها داخليا ومراجعتها واعتمادها من مكتب أرنست أند يونج.

ولفت إلى أن عام 2013 وما تمّ فيه يعتبر علامة واضحة في مستقبل الشركة لعودتها الى مصاف الشركات الرائدة في مجال الاستثمار العقاري.

وأوضح: «كان عام 2013 مليئا بالفعاليات التي حددت مسار شركة تمويل الإسكان للأعوام القادمة، لاسيما عقب تأثرها خلال السنوات السابقة بعدة عوامل خارجية منها القوانين المتعلقة بالحد الأقصى لملكية الأرض الفضاء المخصصة للسكن الخاص والغرامات المالية المرتبطة بها. إلى جانب الحالة العامة التي شملت قطاعات متعددة على أثر الأزمة الاقتصادية العالمية في عام 2008 وانعكاساتها على السوق الكويتي وخصوصاً ردود الأفعال القوية التي تعرضت لها شركات قطاع الاستثمار».

وأكد الشيخ عبدالله أن هذه العوامل مجتمعة لم تمنع الشركة من الوفاء بالتزاماتها المالية سواء تجاه الدولة أو البنوك أو دائني الشركة وكافة المتعاملين معها في الأنشطة التجارية مثل الوفاء بالمستحقات المرتبطة بصفقة شراء الأراضي بمدينة صباح الأحمد.

يذكر ان الجمعية العمومية العادية للشركة وافقت على بنودها كافة واقرت ميزانية عام 2013، الى جانب التوصية بعدم توزيع أرباح عن عام 2013، وتفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10 في المئة من عدد أسهمها.