الثاقب: 81.5% نمو الأصول الإجمالية لبنك وربة

نشر في 01-04-2014 | 00:04
آخر تحديث 01-04-2014 | 00:04
No Image Caption
• وصلت إلى 405.5 ملايين دينار في نهاية 2013    • عموميته أقرت عدم توزيع أرباح

عقدت الجمعية العمومية لبنك وربة بنسبة 37.35 في المئة، والتي صادقت على تقرير مراقبي الحسابات للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر، 2013، وأقرت عدم توزيع ارباح عن هذه السنة.

قال رئيس مجلس إدارة بنك وربة عماد الثاقب إن الاصول الإجمالية للبنك في نهاية عام 2013 بلغت 405.5 ملايين دينار كويتي، وذلك بزيادة نسبتها 81% عن عام 2012 الذي بلغت فيه أصول البنك 223 ملايين دينار، في حين حقق البنك مع نهاية عام 2013 صافي خسارة بلغت 3.7 ملايين دينار، كما بلغ إجمالي ودائع العملاء 246.86 مليون دينار في نهاية عام 2013 مقارنة بـ78.21 مليون دينار في نهاية 2012.

جاء ذلك خلال كلمته أمام الجمعية العمومية للبنك أمس والتي عقدت بنسبة 37.35 في المئة، والتي صادقت على تقرير مراقبي الحسابات للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر، 2013، وأقرت عدم توزيع ارباح عن هذه السنة، كما أقرت الميزانية العامة وحسابات الأرباح والخسائر للفترة ذاتها، إلى جانب إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية عن السنة المذكورة وانتخاب عبدالعزيز سعود البدر عضواً مكمّلاً لمجلس إدارة البنك في دورته الحالية. كما وافقت الجمعية على إعادة تعيين كل من مكتب العيبان والعصيمي وشركاهم (Ernst and Young) ومكتب صافي المطوع وشركاه (KPMG) كمراقبين لحسابات البنك عن السنة المالية 2014 وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم بعد الموافقة على التعامل مع الأطراف ذات الصلة.

وأوضح الثاقب أنه على الرغم من التحديات الكبيرة الناتجة عن الظروف الاقتصادية السائدة محلياً وعالمياً، والمنافسة العالية بين البنوك العاملة في السوق، فإن مؤشرات الأعمال تعكس تحسناً ملحوظاً في أداء البنك الذي يتمتع بمتانة مركزه المالي وجودة أصوله، حيث بلغت كفاية رأس المال 47.54%مع نهاية عام 2013، مما أسهم في تعزيز مكانة البنك في السوق المحلي، ودعمه في السعي إلى تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها وهي أن يكون المؤسسة المصرفية المفضلة لكل الشعب الكويتي".

وبين أن البنك حقق إنجازات كبيرة في مجال استقطاب الكفاءات المحلية من الشباب الكويتيين، فقد تخطت نسبة الموظفين الكويتيين 60% من إجمالي عدد العاملين لدى البنك. كما حرصت الإدارة التنفيذية على تقريب المسافات بين الشباب الراغبين في الانضمام إلى أسرة "وربة" وبين إدارة الموارد البشرية في البنك عن طريق تطوير البوابة الإلكترونية الخاصة بتقديم طلبات التوظيف بحيث أصبحت أكثر فعالية ومرونة.

وفي السياق نفسه، قال الثاقب: "يسعى بنك وربة بشكل دائم إلى العمل على تطوير مستوى خدمة العملاء وتوفير جميع احتياجاتهم التمويلية والاستثمارية، حيث قمنا باستكمال إطلاق العديد من المنتجات والخدمات التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وتلبي حاجة العملاء في السوق".

أما على صعيد الخدمات الإلكترونية عبر الانترنت فأفاد الثاقب أنه "تم تشغيل خدمة وربة أونلاين للخدمات المصرفية، كما أننا سعينا لتقديم قيمة مضافة حقيقية لعملائنا ليستفيدوا منها فتم توزيع كتيب العروض المميز لعام 2013 الذي يحتوي على كوبونات تستخدم مع بطاقاتنا الائتمانية المميزة وتمنح العميل خصومات تصل قيمتها إلى 50% لدى الفنادق والشركات المشاركة داخل الكويت وخارجها، واختتمنا حملة "لا تحاتي" بتوزيع 12 سيارة على العملاء الفائزين، وأطلقنا حملة "اعتمد وربة" التي قدمنا من خلالها باقة من العروض والمنتجات المميزة لاجتذاب شريحة جديدة من العملاء، وكذلك طرح بنك وربة لأول مرة على مستوى السوق المحلي منتج القرض الحسن لعملائه".

وبين الثاقب أنه "حرصاً على خدمة عملائنا داخل الكويت وخارجها، قام بنك وربة خلال عام 2013 بتعزيز دور مركز الاتصال وزيادة فعاليته من خلال تطوير أنظمته وتدريب موظفيه على التعامل مع العملاء بمهنية لتقديم خدمة مميزة لهم. وفي إطار سعينا المتواصل للتوسع الجغرافي محلياً وليكون بنك وربة أقرب من عملائه، قمنا في عام 2013 بافتتاح فرعي الفروانية والأفنيوز وسيتم قريباً افتتاح فرعين جديدين في محافظة الجهراء ومحافظة الأحمدي".

back to top