فييرا: اللياقة البدنية مشكلة الأندية لا مشكلتي!

نشر في 10-11-2013 | 00:05
آخر تحديث 10-11-2013 | 00:05
No Image Caption
قال مدرب منتخبنا الوطني، البرازيلي فييرا إنه سيبذل قصارى جهده للارتقاء بمعدل اللياقة البدنية للاعبين في أبوظبي، مشدداً على أن الفريق ذهب إلى هناك للعمل الجاد والتركيز لتحقيق هدفه، لا للتنزه والتسوق.
يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته على فترتين اليوم الأحد في معسكره التدريبي الذي يقام بفندق القوات المسلحة بأبوظبي، في المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لمباراتي لبنان وتايلند، المقرر إقامتهما 15 و19 الجاري في الكويت، ضمن منافسات الجولتين الرابعة والخامسة، من المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، التي تستضيفها أستراليا عام 2015.

 

التدريب على فتريتن

 

تقتصر تدريبات الفترة الصباحية التي ستجرى في التاسعة صباحاً بتوقيت الإمارات في صالة الحديد بالفندق، على الارتقاء بمعدل اللياقة البدنية لجميع اللاعبين، في حين يجرى التدريب المسائي في الخامسة على ملعب الفندق، والذي سيخصص لتدريب اللاعبين على بعض الجمل الفنية والتكتيكية، بالإَضافة إلى توجيههم خلال التدريب لتلافي الأخطاء التي وقعوا فيها في لقاء ماليزيا التجريبي الذي أقيم مساء الجمعة الماضي على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، وانتهى لمصلحة منتخبنا بثلاثية نظيفة أحرزها فهد الرشيدي وسيف الحشان وأحمد عجب.

وكان المنتخب قد باشر تدريباته في المعسكر أمس في الفترة المسائية فقط على ان يواصل المنتخب الثلاثاء المقبل تدريباته فقط في المساء. 

 

اجتماع المسعود وفييرا

 

وتم الغاء التدريب الصباحي يوم أمس نظراً للإرهاق الذي تعرض له اللاعبون لوصولهم الى ابوظبي في وقت متأخر من فجر السبت. 

وعقد اجتماع لمدير المنتخب ابراهيم المسعود والمدرب البرازيلي جورفان فييرا مع اللاعبين، تم خلاله شرح الأخطاء التي وقع اللاعبون فيها أمام ماليزيا من قبل فييرا، بينما اقتصرت تعليمات المسعود على الجوانب الإدارية.

وفي سياق متصل، وضع طبيب المنتخب الدكتور عبدالمجيد البناي اللاعبين محمد فريح وعبدالهادي خميس وعامر المعتوق تحت مجهره خلال التدريبات التأهيلية لتجهيزهم خلال المعسكر، بينما تدرب حسين فاضل ومساعد ندا مع باقي اللاعبين بشكل عادي.

 

فييرا: التركيز على النواحي البدنية

 

وأكد فييرا أن الفترة السابقة قبل معسكر الإمارات كانت خاصة بتجهيز اللاعبين فنياً وبدنياً لمباراتي لبنان وماليزيا، وهو الأمر ذاته الذي ينطبق على معسكر الإمارات مع التركيز على الارتقاء بشكل أفضل بالنواحي البدنية خلال المعسكر، بالإضافة إلى الدفع ببعض اللاعبين في غير مراكزهم تحسباً لأي ظروف.

وأضاف في تصريح للصحافيين عقب انتهاء لقاء ماليزيا: "واجهتنا مشاكل جمة قبل لقاء ماليزيا تمثلت في غياب عدد كبير عن التدريبات بداعي الإصابة، الأمر الذي ترتب عليه فقدان جهود محمد فريح وعبدالهادي خميس ومساعد ندا وحسين فاضل، إلى جانب غياب يوسف ناصر الذي وصل إلى الكويت قبيل ساعات قليلة من المواجهة".

وتابع: "ماليزيا فريق يعتمد على اللياقة البدنية، ولاعبوه يتميزون بالالتحامات القوية، لكن النواحي الفنية والبدنية لديهم أقل كثيراً، مع كامل احترامي لهم، خصوصاً أنني سبق لي التدريب هناك، وعلى علم تام بمستوى الكرة الماليزية".

وواصل: "في الشوط الأول وصلنا إلى المرمى المنافس كثيراً، وكان في مقدورنا إحراز المزيد من الأهداف لكن الفرص تم إهدارها تباعاً، وإهدار الفرص السهلة تحديداً أمر أسعى لتلافيه في المعسكر، وفي الشوط الثاني انخفض المستوى نوعاً ما، خصوصاً بعد أن لعبنا بعشرة لاعبين فقط نتيحة تعرض عامر المعتوق للإصابة، وقد احترمت الاتفاق الذي أجري قبل اللقاء بإجراء ستة تغييرات فقط".

ولفت فييرا إلى أن المباراة في مجملها جيدة، وحقق الجهاز الفني أهدافه المرجوة منها، وظهر جميع اللاعبين من دون استثناء بمستوى جيد، والتزموا تماماً بتعليمات الجهاز الفني وأدوا ما عليهم على أكمل وجه.

 

العمل الجاد والتركيز

 

وأشار فييرا إلى أن منتخب الكويت ذهب إلى معسكر الإمارات للعمل الجاد وبحثاً عن التركيز التام لا للتنزه او التسوق، الفريق أمامه هدف يتمثل في الفوز على لبنان وتايلند، وسيسعى كل فرد فيه لتحقيق هذا الهدف.

وعن ضعف معدل اللياقة البدنية علق فييرا، قائلاً: "اللياقة البدنية تمثل بالنسبة لنا مشكلة كبيرة، لكننا لسنا المتسببين فيها بكل تأكيد، فكيف يمكنني الارتقاء بالمعدل خلال أيام وجيزة خلال تجمعات الفريق التي تأتي على فترات متباعدة، اللياقة البدنية هي مسؤولية الأندية لا المنتخبات، فليس من المنطقي أن أجهز أنا في أيام معدودة اللاعبين للمنتخب والأندية، في حين ان اللياقة البدنية هي نتاج عمل يحتاج إلى جهد ووقت ليس بالقصير، وللعلم فإن اللياقة البدنية للاعبي الكويت جيدة، ومقبولة بالنسبة للاعبي القادسية، أما بقية لاعبي الأندية الأخرى فلياقتهم ضعيفة للغاية، وعلى أي حال سأبذل قصارى جهدي مع أعضاء الجهاز الفني لتجهيز اللاعبين فنياً وبدنياً للقاء".

واختتم فييرا تصريحاته مطالباً الجماهير بمختلف ميولها بدعم وتشجيع ومساندة الفريق في مباراتي لبنان وتايلند، مع ضرورة وضع أعلام الكويت أعلى المنازل والمجمعات التجارية وفي الأماكن المجاورة لاستاد الكويت من أجل إلهاب حماس اللاعبين.

المشعان يلتحق بالوفد اليوم

من المقرر أن يلتحق المحترف بصفوف بريبرام التشيكي عبدالعزيز المشعان بوفد الأزرق اليوم الأحد.

وسيقرر مدرب المنتخب غورفان فييرا مشاركة اللاعب في تدريبي اليوم من عدمه بعد استشارته، تفادياً ﻹصابته بالإجهاد والإرهاق، نظراً لرحلة الطيران التي قطعها اللاعب واستغرقت 8 ساعات تقريباً تخللها "ترانزيت" في أحد المطارات.

 

back to top