الامارات: افتتاح اول مخيم للاجئين السوريين في العراق

نشر في 02-12-2013 | 18:12
آخر تحديث 02-12-2013 | 18:12
No Image Caption
اعلن القنصل العام لدولة الامارات العربية المتحدة في اقليم كردستان العراق راشد محمد المنصوري هنا اليوم ان الامارات ستقوم بافتتاح اول مخيم للاجئين السوريين في اربيل خلال الشهر الجاري.

وقال المنصوري في بيان بمناسبة اليوم الوطني للإمارات الذي يصادف اليوم ان اول مخيم للاجئين السوريين سيفتتح خلال الشهر الجاري في منطقة قوشتبة باربيل ليؤوي 1200 شخص.

وذكر ان الامارات ساهمت بالتعاون مع مؤسسة بارزاني الخيرية في توزيع سلة غذائية على كافة المخيمات مشيرا الى مبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لكسوة مليون طفل التي وزعت كسوة على 80 الف طفل من اسر اللاجئين السوريين.

وحول العلاقات الثنائية بين دولة الامارات والعراق وبشكل خاص مع اقليم كردستان اكد المنصوري انها قطعت شوطا كبيرا في كافة المجالات.

واشار الى أن هناك مشاريع اماراتية في الاقليم تقدر قيمتها بمليارات الدولارات بينها مشروع (داون تاون) لشركة اعمار واستثمارات شركة (طاقة) وهي كبرى شركات النفط والطاقة الكهربائية الاماراتية في حقل (اتروش) النفطي الى جانب مصرف ابوظبي الاسلامي الذي افتتح اول فرع له بالاقليم كأول مصرف اماراتي يبدأ العمل في كردستان.

back to top