انتفض فريق الأهلي وفاز بأربعة أهداف مقابل هدف أمام نظيره المقاصة، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول، ضمن مؤجلات الأسبوع العاشر لمسابقة الدوري الممتاز، ليرفع الأحمر رصيده إلى النقطة 23 محتلا المركز الثاني بالتساوي مع الاتحاد السكندري، وبفارق 3 نقاط فقط عن سموحة متصدر المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد المقاصة عند 19 نقطة بالمركز السادس.

Ad

واستعاد الأهلي الانتصارات بعد ثلاث هزائم أمام أهلي بنغازي الليبي في دوري أبطال إفريقيا والداخلية، وتعادل أمام إنبي، وحقق الفريق أكبر انتصار له هذا الموسم بالبطولة المحلية.

وجاءت رباعية الأهلي عن طريق عمرو جمال (45) من ضربة رأس رائعة، ثم عبدالله السعيد هدفين (66 و68) من تسديدتين قويتين، واختتم مهرجان الأهداف الحمراء محمود حسن "تريزيغيه" (90)، وسجل حسين السيد ظهير أيسر المقاصة هدف فريقه الوحيد (91).

وقدم الأهلي أفضل عروضه بالدوري هذا الموسم بقيادة مديره الفني محمد يوسف الذي بدأ المباراة بدون تغييرات في التشكيلة التي خاض بها لقاء إنبي الأخير، وشهدت المباراة تألق أكثر من لاعب في الأهلي على رأسهم البوركيني موسى يدان الذي كان مصدرا للإزعاج لمدافعي الفريق الفيومي، وأيضا عبدالله السعيد الذي استعاد بريقه ورفع رصيده التهديفي إلى 7 أهداف لينافس على لقب هداف المسابقة.

واتسمت تغييرات محمد يوسف بالجرأة، بعد أن سحب محمد ناجي "جدو" وأشرك سعد سمير كظهير أيمن، ليمنح الحرية لأحمد فتحي في وسط الملعب، ومنح الفرصة لأحمد رءوف الذي لم يستثمرها وواصل الصيام عن التهديف.

من جانبه، أعرب يوسف عن سعادته بفوز فريقه الكبير، مؤكدا أن مباراة المقاصة خرجت بالعديد من الفوائد والمكاسب التي لا يمكن حصرها، وعلى رأسها استعادة اللاعبين الثقة بأنفسهم واختفاء الأخطاء التي كان الفريق يقع فيها خلال المباريات الماضية، وتسببت في أداء ونتائج ليست على المستوى المطلوب.

وأكد أن الجميع كانوا ينتقدون الأهلي بشكل جزئي، وفي مباريات فردية وليس ككيان وفي مجمل البطولة، وكان وقتها الفريق سيئا وفرصة للانتقادات، لكن أمام المقاصة كان كل شيء رائعا.

في المقابل، وقع المدير الفني للمقاصة طارق يحيى عقوبات مالية على اللاعبين، معترفا بأن فريقه قدم أسوأ مباراة له في الدوري منذ صعوده للممتاز أمام الأهلي، موضحا ان اللاعبين خذلوه وقدموا عرضا متواضعا، واستسلموا تماما أمام الأهلي، ما منح الأخير فرصة لتحقيق فوز كبير.