الرئيس الايراني: علاقاتنا "توثقت" مع جيراننا والقوى الكبرى

نشر في 06-02-2014 | 17:30
آخر تحديث 06-02-2014 | 17:30
No Image Caption
قال الرئيس الايراني حسن روحاني هنا اليوم ان حكومته قامت بخطوة كبيرة في مسار علاقاتها الخارجية التي وصفها بأنها "توثقت" مع دول الجوار في المنطقة والقوى الكبرى بالعالم.

وقال الرئيس روحاني في لقاء اجرته معه القناة الاولى للتلفزيون الايراني ان "علاقاتنا توثقت مع جيراننا ومع القوى الكبرى في العالم وهذا بفضل الظروف التي اوجدها الشعب الايراني".

واضاف ان بلاده تشهد حاليا "تطورا كبيرا" في علاقاتها الخارجية "بسبب المشاركة الملحمية للشعب الايراني في الانتخابات".

واشار الى الزيارات المتعددة لرؤساء مختلف دول المنطقة والعالم الى ايران وكان احدثها زيارة رئيسي الوزراء العراقي نوري المالكي والتركي رجب طيب اردوغان معلنا عن زيارة مرتقبة لرئيس وزراء باكستان محمد نواز شريف الى طهران.

وحول الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة (5 + 1) قال الرئيس روحاني ان "الامريكيين يدلون كل يوم بتصريح بشأن هذا الاتفاق لانهم معرضون لضغط الرأي العام الداخلي الا اننا غير مجبرين ان ندلي كل يوم بتصريحات في هذا المجال لان شعبنا يعرف كل شيء وان الاتفاق كان ناجحا بالنسبة لنا".

واكد ان بلاده ارادت ان توجه ضربة الى ما وصفها "مؤامرة (الخوف من ايران) " موجها الحديث للمجتمع الدولي بالقول ان ايران "لا تمثل اي خطر لأي من كان وانشطتها النووية سلمية وابوابها مفتوحة وفقا للقانون".

back to top