إسرائيل تتهم فلسطينيين بخطف «المفقودين»

نشر في 15-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 15-06-2014 | 00:01
No Image Caption
الجيش الإسرائيلي ينتشر في الضفة... ويشن غارات على غزة بعد سقوط صاروخ
اتهم الجيش الاسرائيلي أمس فلسطينيين بخطف الفتية الاسرائيليين الثلاثة الذين فقدوا منذ الخميس الماضي في الضفة الغربية المحتلة، وذلك للمرة الاولى منذ وقوع الحادث.

وقال مسؤول عسكري إسرائيلي للصحافيين «نعتقد انهم خطفوا بأيدي ناشطين فلسطينيين مفترضين»، من دون ان يدلي بتفاصيل اضافية عن الجهة الخاطفة.

وأوضح المسؤول أن «تعزيزات عسكرية اساسية» تم نشرها حول مدينة الخليل في جنوب الضفة الغربية حيث تتركز عمليات البحث وخصوصا وحدات من القوات الخاصة ولواء مظليين».

وقرر الجيش الاسرائيلي أمس نشر لواء المظليين وقوات خاصة أخرى في جنوب الضفة الغربية تحضيراً للعمليات المطلوبة بناء على المعلومات الاستخباراتية المتوفرة في إطار أعمال البحث المتواصلة عن الشبان الإسرائيليين الثلاثة.

وقال مصدر عسكري إنه «تم إحراز بعض التقدم في التحقيقات المكثفة الجارية في القضية إلا أنه رجح استمرار أعمال البحث وقتاً طويلاً حتى تفضي الى نتائج».

وقالت مصادر فلسطينية امس إن «قوات الجيش الاسرائيلي تقوم بأعمال تمشيط واسعة النطاق في قرى الخليل بعد أن طوقت المحافظة وأقامت حواجز عسكرية على مداخلها الرئيسية».

وذكرت المصادر أن تلك القوات اعتقلت 12 شخصا على الأقل في الخليل بعد أن دهمت منازل سكنية في عدة بلدات بينها تفوح ودورا ويطا وبيت كاحل وترقوميا.

نتنياهو والسلطة

وأصدر ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس بيانا حمل فيه السلطة الفلسطينية المسؤولية عن سلامة الشبان الثلاثة. ورفض رئيس اللجنة الفلسطينية للتواصل مع المجتمع الإسرائيلي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد المدني، اتهامات إسرائيل للسلطة الفلسطينية بشأن اختفاء الشبان اليهود الثلاثة في الضفة الغربية.

من جهتها، كشفت صحيفة «يديعوت احرنوت» أمس أن تقديرات بعض اجهزة الامن تشير الى امكانية استخدام منفذي عملية الخطف المفترضة نفقا حفروه قبل العملية لإخفاء المستوطنين.

استهداف غزة

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية امس عددا من المواقع والأهداف جنوب قطاع غزة. وذكرت مصادر فلسطينية ان طائرة استطلاع إسرائيلية قصفت بثلاثة صواريخ على الأقل موقعا لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بمنطقة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس ما ألحق أضرارا جسيمة بالموقع دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين.

كما قصفت طائرة حربية إسرائيلية من نوع إف 16 بصاروخ واحد أرضا خالية في منطقة الحي السعودي غرب مدينة رفح جنوب القطاع ما أحدث حالة من الهلع في صفوف الفلسطينيين.

وذكرت مصادر إسرائيلية ان الغارات تأتي ردا على إطلاق صاروخ من قطاع غزة على النقب الغربي جنوب إسرائيل.

back to top