دعا وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار لجنة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه إلى بذل مزيد من الجهود بهدف تخفيف الأحمال خلال فترة الذروة في رمضان، مثمنا جهود اللجنة خلال الفترة الماضية لتحقيقها وفرة في الطاقة والماء.

Ad

جاء ذلك خلال ترأس الوكيل الجسار الاجتماع الخامس للجنة التنفيذية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه في مؤسسات الدولة والذي عقد اليوم بحضور عدد من قياديي الوزارة والأعضاء ممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية.

بدوره طالب عضو لجنة "ترشيد" المهندس ناصر البلوشي جميع المؤسسات بتزويد اللجنة بأعداد المولدات الكهربائية لدى كل مؤسسة، ومواصفاتها ومدى جهوزيتها، متطرقا إلى كيفية التنسيق مع مختلف الجهات في ما يتعلق بترشيد الاستهلاك .

من ناحيتها قدمت مدير إدارة المراقبة الفنية في الوزارة المهندسة إقبال الطيار عرضا مرئيا عن آلية التعاون والتنسيق بين وزارة الكهرباء وباقي الجهات الحكومية، من خلال توجيه المراسلات الرسمية لتوضيح آلية تطبيق كود الطاقة وأنظمة الإنارة الحديثة وأنظمة التشغيل الذكي للمباني الحكومية، والتأكيد على ضرورة الالتزام بتطبيق مدونة الطاقة الحديثة 2014 لجميع المباني الحكومية الحالية والمباني قيد الإنشاء والمباني المزمع إنشاؤها مستقبلا، كما سيتم تزويد الجهات الحكومية بالمواصفات الفنية الخاصة بأنظمة الطاقة الشمسية .

حضر الاجتماع ممثلون عن كل من وزارة الدفاع، وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، شركة إيكويت للبتروكيماويات، مؤسسة البترول الكويتية، وزارة الداخلية، وزارة الصحة، الرئاسة العامة للحرس الوطني، وزارة المالية، وزارة التربية، وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزارة التعليم العالي، الإدارة العامة للطيران المدني، وزارة الأشغال العامة، شركة البترول الوطنية، أعضاء من اللجنة الفنية.