العمير: «القطاع النفطي» حريص على زيادة الوعي البيئي

نشر في 01-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 01-05-2014 | 00:01
No Image Caption
خلال الحفل الختامي للمسابقة الهندسية الأولى لطلبة الثانوية
شدد وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. علي العمير على أن القطاع النفطي حرص على زيادة الوعي البيئي بالمجتمع، وتعزيز ارتباط الإنسان بالبيئة لينعم بحياة أفضل عبر إشراك المؤسسات التعليمية، كبيئة حاضنة للمفاهيم البيئية الصحية، وحث الطلبة على عمل بحوث بيئية متخصصة لغرس مفهوم الأبحاث في تطوير العملية الاكاديمية المدرسية.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي للمسابقة الهندسية الاولى لطلبة المرحلة الثانوية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت، مساء امس الاول بنادي بوبيان بسلوى، تحت شعار «ادارة النفايات من أجل بيئة أفضل».

من جانبه، أكد الوكيل المساعد في وزارة الدولة لشؤون الشباب د. فواز الحصينان، في كلمته نيابة عن وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، حرص الدولة على تنمية الشباب، وان هذا الاهتمام تجسد في إنشاء وزارة الدولة لشؤون الشباب، للوصول الى التنمية المستدامة في هذه الشريحة المهمة من المجتمع.

من جهته، قال عميد كلية الهندسة والبترول د. حسين الخياط ان المسابقة تعمل على رعاية العقول الشابة لغرس مفاهيم علمية وهندسية، ودعم الافكار الخلاقة وفق اسس علمية حقيقية لتحقيق اطلاق الطاقات الابداعية للشباب، علاوة على تعريف طلبة المدارس بالعديد من المفاهيم الهندسية واعدادهم للمرحلة الجامعية من خلال رفع الوعي في المجال الهندسي، وايجاد وخلق جيل يهتم بمنهجية التفكير والبحث العلمي والإبداعي.

back to top