المدعج: أنذرنا شركات تسعى إلى زيادة أسعار مواد البناء

نشر في 12-05-2014 | 00:14
آخر تحديث 12-05-2014 | 00:14
No Image Caption
«سنردع المتلاعبين... وفرقنا التفتيشية يقظة لرصد أي مخالفات»
شدد نائب رئيس الوزراء وزير التجارة والصناعة د. عبدالمحسن المدعج على أن الوزارة "ستردع كل من يتلاعب بالأسعار بعد اعتماد حصص الدعم الخاصة بمواد البناء"، مشيراً إلى أن "التجارة" أرسلت إنذاراً شديد اللهجة لبعض الشركات التي تسعى إلى زيادة أسعار تلك المواد.

وأضاف المدعج، في مؤتمر صحافي أمس، أن اللجان الوزارية التي تم تشكيلها لدرس آلية توزيع الدعم البالغ 30 ألف دينار أوصت بتقسيم المستفيدين إلى شرائح ثلاث، بحيث تأخذ كل شريحة دعماً يتوافق مع احتياجاتها.

  وأوضح أن الشريحة الأولى تشمل من لم يبدأوا البناء، والثانية تضم من انتهوا من مرحلة الهيكل الأسود، أما الثالثة فلمن أنهوا البناء، ولم يتبق لهم إلا إيصال التيار الكهربائي، "وهؤلاء سيتلقون الدعم وفق رؤية خاصة".

وأكد أن فرق التفتيش والرقابة التجارية التابعة للوزارة مستمرة في جولاتها التفتيشية المفاجئة على الشركات والمصانع الخاصة بمواد البناء الأساسية الواردة في قانون الدعم، مؤكداً أن هناك "يقظة تامة لرصد أي مخالفات في هذا الشأن".

وكان قرار دعم المواد الإنشائية بواقع 30 ألف دينار شمل حالة البناء الجديد، بواقع 2000 كيس أسمنت، و50 طناً من حديد التسليح، إضافة إلى 15 ألف حبة طابوق أسود.

كما اشتمل القرار على دعم مواد أخرى كالطابوق الجيري، بكمية تغطي 650 متراً مربعاً، والطابوق الأبيض بـ100 متر مكعب، فضلاً عن الخرسانة الجاهزة بـ450 متراً مكعباً، إضافة إلى التكييف بواقع 50 طناً، بحيث تكون نسبة الدعم 80 في المئة من إجمالي الكميات المذكورة.

back to top