باشر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته أمس في طهران استعداداً لمواجهته أمام المنتخب الإيراني بعد غد في الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا بأستراليا 2015.

Ad

يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته على ملعب آزادي بالعاصمة الإيرانية طهران، استعداداً لمباراته أمام المنتخب الإيراني الاثنين المقبل، في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، المقرر إقامتها في استراليا مطلع عام 2015. يذكر أن وفد المنتخب غادر البلاد إلى إيران في الثالثة من عصر الخميس الماضي، وكان في استقباله في مطار الإمام الخميني في طهران سفير دولة الكويت لدى إيران مجدي الظفيري، والسكرتير الثالث في السفارة سعد الهاجري.

تدريبان أمس

وكان المنتخب باشر تدريباته أمس على فترتين، الأولى أجريت في العاشرة صباحاً في صالة الحديد بالفندق الذي يقيم فيه الوفد، وشارك فيها اللاعبون طلال نايف وسعود الجناعي وفهد الرشيدي وحمد الحربي وفهد الهاجري وعادل مطر وغازي القهيدي وفيصل العنزي، وحسين فاضل، بينما اكتمل عقد الفريق في التدريب الذي أجرى في الثالثة والنصف عصراً، حيث شارك فيه لاعبو القادسية والكويت، وهم سيف الحشان وصالح الشيخ وعامر معتوق ومساعد ندا وسلطان العنزي وحمد أمان ونواف الخالدي وفهد عوض وشريدة الشريدة ومصعب الكندري ووليد علي.

وقرر الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب البرتغالي جورفان فييرا منح لاعبي القادسية والكويت راحة من التدريب الصباحي تفادياً لإصابتهم بالإرهاق والإجهاد، بعد مشاركة لاعبي الأبيض أمام النجمة اللبناني الثلاثاء الماضي في الدور الأول لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بينما شارك لاعبو الأصفر أمام الشرطة العراقي أمس الأول في البطولة ذاتها.

واتضح من خلال التدريب المسائي تركيز فييرا على اللعب بأسلوب متوازن هجوماً ودفاعاً، حيث أشرف على تدريبات المدافعين ولاعبي خط الوسط، بينما أشرف مساعده البرازيلي ماركو على تدريبات المهاجمين.

اجتماع فييرا

وسبق التدريب الثاني اجتماع لفييرا مع اللاعبين حرص خلاله على التأكيد على أهمية تحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب الإيراني على أرضه ووسط جماهيره، وعدم الوضع في الاعتبار على الإطلاق أن اللقاء مجرد تحصيل حاصل بعد ان ضمن المنتخبان الظفر بتذكرتي التأهل، وطالبهم بأن ينهوا منافسات المجموعة بشكل لائق، يؤكد أن حجزهم تذكرة المشاركة في البطولة القارية لم يأت مصادفة أو بضربة حظ، بل جاء عن قناعة واستحقاق شديدين.

وشدد فييرا على أن البطولات المحلية والقارية حالت دون إجراء مباريات تجريبية وإجراء التدريبات بشكل مبكر، ومن ثم فقد طالبهم بضرورة التركيز خلال التدريبات التي ستسبق المواجهة.

المحطب: حريصون على

عدم الخسارة

وأكد المنسق الإعلامي الزميل طلال المحطب في تصريح لـ"كونا" أن اللقاء تحصيل حاصل، بيد أن الفريق سيسعى إلى تحقيق الفوز لتعديل تصنيفنا الآسيوي والدولي، ومن ثم فهناك حرص شديد على عدم الخسارة.

وأوضح المحطب أن "المنتخب الإيراني لن يلعب بكامل صفوفه، وحسب معلوماتنا سيلعب بالمنتخب الاولمبي وفريقنا أيضا سوف يدخل المباراة بمزيج من الفريق الأول والاولمبي لإعطاء فرصة للاعبين لإثبات وجودهم".