افتتح نائب المدير العام لـ«التطبيقي» لقطاع التدريب حجرف الحجرف مباني مركز المهارات الإقليمي لدول مجلس التعاون، بحضور أعضاء من مجلس إدارة منظمة المهارات العالمية، وذلك في مقر معهد التدريب الصناعي بمنطقة الشويخ الصناعية.

Ad

قال نائب المدير العام لشؤون التدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م. حجرف الحجرف إن مركز المهارات الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي يهدف إلى تقديم الاستشارات والتدريبات الفنية والإدارية الخاصة بمسابقات المهارات الاقليمية والعالمية التي تشارك بها دول مجلس التعاون، فضلاً عن دعمه الاستراتيجي لتأسيس مراكز مثيلة لمركز المهارات بالكويت، والذي اعتبرته الأمانة العامة لدول المجلس نواة ومثالاً يحتذى في هذا الميدان.

جاء ذلك خلال حضوره الافتتاح التجريبي لمركز المهارات الإقليمي، بمنطقة الشويخ الصناعية، والذي رعاه مدير "التطبيقي" د. احمد الاثري وبحضور وفد منظمة المهارات المهنية العالمية.

وأشاد الحجرف بدور هيئة المهارات الخليجية وهي الهيئة المعنية بالمهارات على مستوى دول مجلس التعاون، تحت مظلة أمانته العامة، مبيناً أنها أنشئت عام 2007 بهدف تشجيع الشباب من مواطني دول المجلس على الاتجاه إلى التعليم التقني والتدريب المهني والالتحاق بالوظائف المهنية.

وبينما قال مدير مركز المهارات م. خالد المزروعي انه تم افتتاح أحد صروح الهيئة والذي سيكون مهيأ للعمل قريبا، حيث تبلغ مساحته 2500 متر مربع شاملة القاعات والورش، ثمنت نائبة المدير العام لقطاع التعليم التطبيقي والبحوث د. فاطمة الكندري الخطوة التي خطاها قطاع التدريب في بناء مركز المهارات، ما جعل الكويت مثلاً لدول مجلس التعاون الخليجي في هذا الإطار.

أما نائبة المدير العام لقطاع التخطيط والتنمية صباح البحر فأعربت عن سعادتها بهذا الافتتاح، مبينة أنه "شرف لدولة الكويت، حيث إن هذا المركز واحد من المراكز المتميزة بالهيئة، ونأمل ان نرى فيه كل ما تحتاجه المواهب من الشباب وعلى رأسهم الخريجون مع تمنياتنا بالتوفيق للجميع".