القسم الثاني من دوري السلة ينطلق اليوم بأربعة لقاءات

نشر في 08-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 08-01-2014 | 00:01
No Image Caption
تقام اليوم أربع مباريات في انطلاق القسم الثاني لدوري السلة، حيث يلتقي القادسية مع النصر، وكاظمة مع الصليبيخات، والتضامن مع الساحل، والكويت مع الشباب.
تستأنف اليوم منافسات دوري السلة بانطلاق القسم الثاني، بإقامة أربع مباريات تجمع القادسية المتصدر مع النصر، على صالة يوسف الشاهين في الخامسة مساء، بينما يلعب كاظمة مع الصليبيخات على الصالة ذاتها في السابعة، وعلى صالة الكويت يلعب التضامن مع الساحل في الخامسة، والكويت مع الشباب في السابعة.

ويتصدر القادسية ترتيب الفرق برصيد 20 نقطة دون أي هزيمة، ويأتي الكويت ثانياً بـ19 نقطة، والنصر والجهراء وكاظمة في المركز الثالث برصيد 17 نقطة، ثم العربي بـ15، والصليبيخات والتضامن 13، والشباب 12، واليرموك 11، وأخيراً الساحل 10.

وكانت البطولة قد توقفت 20 يوما بعد نهاية القسم الأول، ما سمح للأندية بترتيب صفوفها وتعاقد بعضها مع محترفين جدد، كما أنهى البعض الآخر عقود بعض المحترفين الذين لم يظهروا بالمستوى المأمول.

ويعتبر القسم الثاني مرحلة جدية لجميع الفرق التي ستسعى إلى عدم التفريط في اي نقطة، تفاديا للمفاجآت التي قد تحدث في البطولة، وستتأهل بعد نهاية هذا القسم ستة فرق للدور الثاني الذي سيقام بنظام الدوري من قسمين أيضا، تتأهل بعده أربع فرق لدور «البلاي أوف» النهائي الذي تتواجه فيه الفرق ثلاث مرات متتالية، يتأهل منها الفائز في مباراتين، بينما تلعب الفرق الخمسة دوري من دورين لتحديد المراكز من السابع الى الحادي عشر.

اللقاء الأبرز

ويبرز اليوم لقاء القادسية مع النصر الذي عانى أمامه الأصفر في لقاء القسم الأول قبل أن يخطف الفوز بفارق سلة وحيدة.

وحقق القادسية الفوز في جميع مبارياته في القسم الاول، ما يجعله المرشح الابرز لتحقيق اللقب إلى جانب منافسه الدائم الكويت، وتذخر صفوف الأصفر بالعديد من اللاعبين المميزين، في مقدمتهم قائد الفريق فهاد السبيعي، إلى جانب صالح يوسف وعبدالله الصراف وشايع مهنا وعبدالعزيز الحميدي والاميركيين انتوني غرين ورشاد وودز، ويقود الفريق المدرب المتمكن البوسني منصور بايراموفتش.

من جانبه، يقدم النصر مستوى متميزا جدا، ويسعى إلى مواصلة أدائه في القسم الثاني والتأهل لدور الستة الحاسم، ويعتمد العنابي على مجموعة من اللاعبين المميزين مثل بدر العتيبي، منصور جلوي، يوسف عقاب، يوسف النوت، محمد سعود، الأميركي تريسي.

لقاء سهل لكاظمة

في اللقاء الثاني، ستكون الفرصة مهيأة امام كاظمة لتحقيق انتصار سهل على الصليبيخات، نظرا للفارق الفني الكبير بين الطرفين، وسيحاول الصليبيخات تقديم عرض مقنع رغم صعوبة المهمة.

وتعاقد كاظمة مع الاميركي غلين ايدي بدلا من مواطنه ماريو اوستن المصاب، ليكون ايدي المحترف الثاني إضافة إلى الايراني المميز اصغر كورداست.

ويعتمد مدرب البرتقالي البحريني سلمان رمضان على اللاعبين محمد اشكناني، احمد البلوشي، عبدالعزيز الربيعة، عبدالله توفيق.

وفي المباراة الثالثة، لن تختلف مهمة الكويت كثيرا عن كاظمة، نظرا لتفوقه بصورة كبيرة على خصمه الشباب.

واحتفظ الأبيض بمحترفيه الكرواتي جاسمن والسلوفيني ماركو ماليتش، ويعتمد مدربه الصربي بويان على لاعبيه احمد المطيري، عبدالله الشمري، عبدالعزيز فالح، راشد رياض، حسين عبدالرحمن.

وفي اللقاء الاخير يسعى التضامن الى تكرار انتصاره على الساحل، والتقدم اكثر في جدول الترتيب، من اجل المنافسة بقوة على المركز السادس المؤهل للدور الثاني.

back to top