افتتاح قسم لمسالك الأطفال في مركز صباح الأحمد قريباً

نشر في 29-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 29-12-2013 | 00:01
No Image Caption
يضم أحدث الأجهزة لتقديم أفضل خدمة طبية

تعتزم وزارة الصحة افتتاح قسم جراحة مسالك الأطفال في مركز صباح الأحمد للمسالك البولية والكلى مطلع العام المقبل، حيث يضم أحدث الأجهزة المتطورة.
أعلن مدير مركز صباح الأحمد للمسالك البولية والكلى واستشاري جراحة المسالك البولية د. فوزي أبل افتتاح قسم جراحة المسالك للأطفال بداية العام المقبل، مشيراً إلى أنه يضم استشاريين متخصصين لمعاينة الأطفال الذين يحتاجون إلى الجراحة والرعاية الطبية.

وذكر أبل في تصريح صحافي أن القسم يضم عيادتين، وسيتم من خلاله إجراء العمليات الخاصة بجراحة المسالك للأطفال، مبينا أنه يضم أحدث الأجهزة المتطورة على أعلى مستوى لتقديم أفضل خدمة طبية.

وقال إن «مركز صباح الأحمد للكلى والمسالك البولية يغطي تخصص المسالك البولية بشكل عام، ويحتوي على أقسام الأشعة والمختبر والعمليات»، مؤكداً الانتهاء من إنشاء قسمي الطب النووي التعقيم قريباً، لافتاً إلى أن طاقة المركز السريرية بلغت 100 سرير، ويضم 4 أجنحة من ضمنها 3 للكبار، وجناح للأطفال، فضلا عن وجود 13 عيادة خارجية، منها 9 خارجية للكبار، بالإضافة إلى 4 خارجية للأطفال.

وأشار د. فوزي أبل إلى تخصيص دور كامل للأطفال، لفصلهم عن الكبار في الخدمة، فضلا عن وجود 5 غرف للعمليات في المركز مجهزة بالكامل، منها غرفتان OR1، وهي حديثة ومتطورة على أعلى مستوى، إضافة إلى غرفة مخصصة لأشعة المسالك، و9 غرف للعناية المركزة على أحدث مستوى مجهزة بالكامل، إلى جانب وجود جناح خاص للمسالك البولية يضم جهاز تفتيت الحصوة، وجهاز تخطيط المثانة، والمناظير اليومية، والسونار الخاص بالبروستاتا والعينات.

وأضاف، يضم المركز أيضاً غرفة محاضرات تحتوي على الأجهزة الخاصة بالمؤتمرات والمحاضرات، فضلا عن 3 غرف محاضرات أخرى صغيرة للطواقم الطبية والتمريضية، ومكتبة إلكترونية صغيرة، مبيناً أن المركز يعمل على قد وساق لتقديم أفضل خدمة للمرضى والمراجعين.

«سلوكك رجيمك»

وفي موضوع منفصل، أكدت رئيس وحدة الخدمة النفسية الإكلينيكية في مركز الكويت للصحة النفسية آمنة الربيعي مشاركة الوحدة في حملة «سلوكك رجيمك» لمكافحة السمنة في الأسبوع الثالث، مشيرة إلى مشاركة عدد من الاختصاصيين الإكلينيكيين النفسيين بإلقاء الضوء على الجوانب النفسية للذين يعانون الاكتئاب من جراء السمنة المفرطة، والتغييرات الفسيولوجية في الهرمونات والمناعة الناتجة عن الاكتئاب، إلى جانب بعض الأعراض الأخرى مثل القلق والتوتر، وعدم الرغبة في التواصل مع الآخرين، لعدم تقبلهم صورة الجسم نتيجة رؤية المجتمع السلبية.

انتهاء ورشة العمل في القسطرة التداخلية

أعلن رئيس وحدة القسطرة لأمراض قلب الأطفال بمستشفى الأمراض الصدرية الدكتور مصطفى القبندي انتهاء ورشة العمل في القسطرة التداخلية بنجاح.

وقال القبندي في تصريح صحافي أمس ان ورشة العمل تمت بوجود الزائر العالمي الدكتور جوزف ديجيوفاني من المملكة المتحدة، وقد امتدت ورشة العمل خمسة ايام حيث قام الفريق الطبي بعمل 26 حالة تترواح اعمار اصحابها ما بين بضعة اشهر إلى ثلاثين سنة من العمر.

وأكد القبندي أن قسطرة الأطفال والكبار تشهد تطوراً كبيراً في التقينات الحديثة والأجهزة المتطورة حيث تم خلال هذه الورشة استبدال صمام رئوي تالف بالقلب عن طريق وضع صمام رئوي جديد بدون جراحة.

back to top