أعلنت وزارة الدفاع الامريكية (بنتاغون) اليوم نقل اثنين من معتقلي غوانتانامو إلى المملكة العربية السعودية.

Ad

وذكر بيان ل(بنتاغون) أن "ممثلي الإدارات والوكالات الست التي تتألف منها (فرقة العمل الخاصة بمراجعة معتقلي غوانتانامو) وافقت بالاجماع على ترحيل كل من سعد محمد حسين القحطاني وحمود عبدالله حمود بعد مراجعة قضيتهما".

وأضاف البيان أن "إدارة الرئيس باراك أوباما أبلغت الكونغرس عزمها ترحيل هذين المعتقلين الى المملكة العربية السعودية وفقا لتوصيات الكونغرس".

وفي هذا السياق أعربت الولايات المتحدة عن شكرها لحكومة السعودية "على استعدادها لدعم جهود الولايات المتحدة المستمرة بإغلاق معتقل غوانتانامو وقبول هذين المعتقلين مع تأكيد أمنهم وسلامتهم ومعاملتهم معاملة إنسانية" لافتا الى أن عدد المعتقلين حاليا في غوانتانامو يبلغ 160 سجينا.

وفي الجزائر أعلن مصدر قضائي جزائري أن الجزائريين المرحلين من غوانتانامو الى الجزائر في الرابع من ديسمبر الجاري تم وضعهما تحت الرقابة القضائية وأحيلا في ال10 من نفس الشهر أمام الهيئة القضائية بمحكمة سيدي امحمد بالعاصمة الجزائرية .

وأضاف المصدر أن غرفة التحقيق المكلفة بالملف أخطرت المعنيين بمتابعتهما وفقا للمادة 87 مكرر من قانون العقوبات وأمرت بإطلاق سراحهما تحت نظام الرقابة القضائية.