31 لاعباً في التدريب الأول للأزرق

نشر في 02-07-2014 | 00:02
آخر تحديث 02-07-2014 | 00:02
No Image Caption
المسعود: الأبيض يفتقد الدوليين في دورة العين
شارك 31 لاعباً مع الأزرق في التدريب الأول، مساء أمس الأول. وتكتمل صفوف الفريق غداً الخميس بمشاركة الحارس مصعب الكندري. من جهة أخرى أكد مدير المنتخب إبراهيم المسعود تركه لمنصبه بعد أسبوع.

يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليومية في صالة الحديد وحوض السباحة باستاد جابر الدولي في المرحلة الثانية من الاستعدادات لبطولتي خليجي 22 التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من 13 حتى 26 نوفمبر المقبل في مدينة الرياض، وبطولة كأس آسيا التي تقام في استراليا في الفترة من 9 إلى 31 من شهر يناير المقبل.

وكان المنتخب باشر تدريباته في الثامنة والنصف من مساء أمس الأول في نفس المكان وذلك بحضور 31 لاعبا هم: نواف الخالدي، وعامر المعتوق، وضاري سعيد، وخالد محمد إبراهيم، وسلطان العنزي، وصالح الشيخ، وأحمد الظفيري، وسيف الحشان، وبدر المطوع، وطلال العامر، وخالد القحطاني (القادسية)، وسليمان عبدالغفور، وحميد القلاف، وفهد الرشيدي، وطلال نايف، وعلي المقصيد، ومحمد فريح (العربي)، فهد عوض، وشريدة الشريدة، واحمد الصقر (الكويت)، وطلال الفاضل، ويوسف ناصر، وناصر فرج (كتظمة) وفهد الهاجري، وحماد العبيدلي، وفهد المجمد، وغازي القهيدي، وعادل مطر، وفيصل العنزي، وأحمد عتيق (الساحل) وفيصل زايد (الجهراء).

غياب العنزي والكندري

واعتذر عن حضور التدريب الأول فهد العنزي ومصعب الكندري بسبب أدائهما لمناسك العمرة في المملكة العربية السعودية، وكان من المفترض انضمام العنزي في تدريب أمس (الثلاثاء)، فيما ينخرط الكندري في تدريب غد (الخميس).

في حين لم يمنع الحادث المروري الطفيف الذي تعرض له الثنائي علي مقصيد وخالد محمد إبراهيم على الدائري السادس اللاعبين من المشاركة في التدريب بشكل عادي.

وسبق التدريب اجتماع عقده مدير المنتخب إبراهيم المسعود والمدرب البرازيلي جورفان فييرا مع اللاعبين استمر 20 دقيقة ألقى خلاله تعليمات عليهم تمثلت بضرورة التزامهم بالتدريبات والحضور في الموعد المحدد سلفاً، إضافة إلى شرح واف عن برنامج الإعداد خلال الفترة المقبلة.

المسعود: الرحيل خلال أسبوع

وأكد المسعود أن التدريبات في صالة الحديد والمسبح ستستمر مدة أسبوع، ثم يتوجه اللاعبون الى مباشرة تدريباتهم على البساط الأخضر بعد هذه المدة، علماً أن الجهاز الفني سيركز على التدريبات الفنية والبدنية معاً، من أجل استعادة اللاعبين لمستواهم الفني والبدني.

وأضاف أن اللاعبين سيتم توزيعهم على ثلاث مجموعات بواقع 11 لاعبا في كل مجموعة، حيث تدرب المجموعة الأولى في المسبح، والثانية في صالة الحديد، والثالثة خاصة بالتقوية، وسيتناوب جميع اللاعبين على المجموعات الثلاث.

وقال المسعود: "تم التنسيق مع الأندية فيما يخص انطلاق فترات إعدادها للموسم المقبل، وقد تم إبلاغ مسؤولي الكويت بعدم مشاركة اللاعبين الدوليين الخمسة في بطولة العين الودية، واستمرارهم خلال شهر رمضان مع الأزرق، في حين لم يتم حسم أمر لاعبي القادسية البالغ عددهم 12 لاعبا، وقد يتجه مسؤولو النادي إلى إلغاء معسكرهم الخارجي".

وأشار إلى أنه تم الاستقرار على تركيا لإقامة المعسكر الخارجي خلال الفترة من 30 يوليو حتى 17 أغسطس المقبل، وقد تم الاتفاق على مواجهة الفريق الحاصل على المركز الثالث في الدوري الممتاز التركي "بشكتاش"، كما أن هناك توجها للمشاركة في دورة ودية دولية سينظمها الاتحاد التركي هناك.

وشدد المسعود على أنه سيترك منصبه كمدير للمنتخب رسمياً الأسبوع المقبل، بعد اعتذاره عن الاستمرار مع الفريق، مبيناً أن الاتحاد سيعين مديراً للفريق خلال الأيام القليلة المقبلة.

البناي: اللياقة تعود

بعد 3 أسابيع

من جانبه، قال طبيب المنتخبات الكويتية د. عبدالمجيد البناي ان اللاعب محمد فريح يحتاج الى تقوية وإعداد بدني خاص كونه عائدا من الإصابة منذ فترة بسيطة، مضيفاً أن اللاعبين في حاجة إلى ثلاثة أسابيع كاملة لاستعادة لياقتهم البدنية، لذلك تم وضع برنامج غذائي خاص لهم.

back to top