خريطة رمضان 2014 الدرامية: يسرا وإياد خارج السباق... وليلى والشريف يبحثان عن {جديد}

نشر في 14-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 14-01-2014 | 00:01
مع الانتهاء من التحضيرات، اتضحت معالم خريطة الدراما الرمضانية 2014، مسجلة خروج بعض كبار نجومها من بينهم: يسرا وليلى علوي وميرفت أمين ودلال عبد العزيز... وبعض الممثلين في اللحظات الأخيرة، في حين لحق ممثلون بالموسم بعد موافقتهم على أعمال جديدة يجري الاستعداد لها راهناً.

اعتذر إياد نصار عن المشاركة في أي عمل درامي خلال رمضان المقبل لحاجته إلى الراحة وعدم عثوره على نص درامي جيد قبل بدء رمضان بوقت كاف، مكتفياً بمشروعه السينمائي «يوم للستات» الذي يصوره مع إلهام شاهين.

 رغبة منها في الحصول على فترة راحة لإعادة التفكير في حساباتها الفنية بعد نجاح مسلسلها «الشك»، قررت مي عزالدين الغياب عن الدراما، علماً أنها اتخذت هذا القرار فور انتهاء شهر رمضان الماضي، الأمر نفسه مع آيتن عامر التي قررت الحصول على فترة راحة للتركيز في مشاريعها السينمائية الجديدة.

اعتذار واستبعاد

انشغالها بتصوير «سراي عابدين» أجبر يسرا على الغياب عن الدراما الرمضانية. ينتمي المسلسل إلى الأعمال التاريخية، وهو من إخراج عمرو عرفة. تدور الأحداث في القرن التاسع عشر في عصر الخديو إسماعيل وترصد ملامح هذه الحقبة التاريخية.

يتوقع أن تنتهي يسرا من التصوير في أبريل بالتزامن مع بدء عرض حلقاته بشكل أسبوعي على شاشة قناة «أم بي سي» المنتجة له.

كذلك ابتعدت ميرفت أمين ودلال عبد العزيز عن السباق الدرامي  بعد اعتذارهما عن مسلسل «كيد الحموات» الذي انطلق تصويره أخيراً، فيما تغيب دنيا سمير غانم عن الدراما بسبب ظروف حملها التي اضطرتها إلى الاعتذار عن الأعمال المعروضة عليها.

خرجت زينة من السباق الرمضاني بعد استبعادها من مسلسل «سجن النسا» وتغيير السيناريو، إذ تكتبه مريم نعوم وتتولى إخراجه كاملة أبو ذكري، وقد أسندت بطولته إلى نيللي كريم، فيما لم تعثر زينة على سيناريو آخر تعود به إلى الدراما.

بعد تعثر إنتاج مسلسلها الجديد «امرأتان» مع المخرج مجدي أبو عميرة تغيب داليا البحيري عن الموسم الرمضاني، لا سيما  أنها اعتذرت عن أكثر من مسلسل لتتفرغ له قبل أن تفاجأ بقرار الشركة المنتجة تأجيله، فيما لم تتلق سمية الخشاب لغاية الآن أي سيناريوهات فنية مناسبة لها، ما سيجعلها تجلس في مقاعد المتفرجين، بعد فشل مسلسلها الأخير «ميراث الريح».

بدورها تغيب ليلى علوي عن الموسم الرمضاني لعدم عثورها على سيناريو مناسب تخوض به الدراما الرمضانية، وبعد تراجعها عن فكرة تقديم جزء ثانٍ لمسلسل «فرح ليلى» مع المخرج خالد الحجر، فيما لا يزال نور الشريف يبحث عن مشروع درامي جديد وفكرة جيدة بعد فشل مسلسله الأخير «خلف الله».

لم يعثر طلعت زكريا على منتج يتحمس لإنتاج مسلسل له في رمضان المقبل، والأزمة نفسها تواجه محمود عبد المغني بعد أدائه دور البطولة في مسلسل «الركين».

حجز مكان

بعد تعثر خروج مسلسلها الجديد «شجرة الدر» إلى النور وتأجيله لمدة عام، أعاد مسلسل «السيدة الأولى» غادة عبد الرازق إلى السباق الدرامي في رمضان 2014، علماً أنها لم تستقر بعد على فريق العمل لتأخر كتابة السيناريو، فيما تمكن ممدوح عبد العليم من اللحاق بالسباق بعد موافقته على تقاسم البطولة مع غادة.

حجز أحمد عيد مكانه في الدراما رغم فشل تجاربه الأخيرة، وذلك بعد موافقته على مشاركة عادل إمام «صاحب السعادة»، فانضم رسمياً إلى فريق العمل وبدأ تصوير المسلسل.

أما الفنانة التونسية درة فهي حاضرة في مسلسل «صديق العمر» مع جمال سليمان، بعد تعثر خروج مسلسلها الجديد «عصر الحريم» إلى النور بسبب تراجع شركة «كينغ توت» المنتجة له عن تقديمه لارتفاع موازنته، علماً أن تأجيل المسلسل أخرج صفية العمري من السباق بعدما وافقت على التفرغ له خلال الأشهر المقبلة.

back to top