تصدر فريق الكويت منافسات الدوري العام لكرة السلة، برصيد 35 نقطة، بعد تغلبه على الجهراء بنتيجة 76-69، في المباراة التي اقيمت بينهما امس الاول على صالة نادي الجهراء، ضمن منافسات المرحلة الخامسة والعشرين من عمر المسابقة، والتي شهدت ايضا تغلب اليرموك على الساحل 64-39، والشباب على التضامن 72-65، والنصر على العربي 82-74.

Ad

وجاءت مباراة الجهراء والكويت مثيرة منذ بدايتها، تبادل فيها الفريقان التسجيل والتقدم، الا ان الربع الأول انتهى بالتعادل 16-16، واستمر السجال في الربع الثاني بتألق حسين عبدالرحمن والكرواتي جاسمن من جانب الأبيض، وتركي حمود والأميركي انتوني من جانب الجهراء، لتستمر الإثارة حاضرة، إلا أن بروز عبدالله الشمري في المتابعة أسفل السلة منح الأبيض إنهاء الربع الثاني لمصلحته 37-32.

وكان الربع الثالث نقطة التحول في المباراة، بعد ان تألق لاعبو الأبيض في الدفاع القوي، الذي أغلقوا به المنطقة أمام لاعبي الجهراء، مع الاعتماد على اللعب السريع مستغلين بطء الخصم في التراجع، ليسجلوا 22 نقطة مقابل 10 نقاط للجهراء، ما انهى الربع الثالث لمصلحتهم بفارق 17 نقطة 59-42.

ولم تختلف بداية الربع الرابع عن سابقه، حيث واصل الابيض سيطرته على المباراة من خلال خبرة احمد المطيري وثلاثيات حسين عبدالرحمن وتحركات السلوفيني ماركو، لكن أبناء الجهراء انتفضوا في آخر دقيقتين من عمر المباراة وقلصوا الفارق الى 7 نقاط مع نهاية المباراة. أدار اللقاء الحكام عبدالله سليمان وخالد الشايجي وعماد صقر.