«طوارئ حولي» تصادر 245 علبة حلوى فاسدة

نشر في 27-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 27-04-2014 | 00:01
خلال حملة شاركت فيها البلدية والتجارة والشؤون وشملت المخازن بالسالمية
ضبطت حملة مشتركة على مخازن السالمية كمية من الحلويات الفاسدة، وأعلنت الجهات الرقابية تشددها في إجراءات السلامة لحماية المستهلكين.

تمكن فريق طوارئ محافظة حولي من ضبط 4 مخازن للمواد الغذائية بمنطقة السالمية ومصادرة 245 علبة حلوى منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك بالتعاون مع وزارتي التجارة والشؤون.

وفي هذا الصدد، قال رئيس فريق طوارئ فرع بلدية محافظة حولي رياض الربيع إن فريق الطوارئ يعمل على قدم وساق بالتفتيش بصفة دورية على جميع المحلات والأسواق والمخازن بالمحافظة حتى يتم التأكد من صلاحية التراخيص والمواد الغذائية واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مبينا أنه لا تهاون مع المخالفين وفرض هيبة القانون على الجميع.

مصادرات

وأشار الربيع إلى أن الأجهزة الرقابية تعمل على تطبيق الإجراءات القانونية تجاه أي مخالفة للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين، لافتا إلى أن الحملة أسفرت عن مصادرة كمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بلغ عددها 245 علبة حلاوة توكاتوفي الى جانب تحرير 4 محاضر تنوعت بين فتح محل قبل الحصول على ترخيص من البلدية وتداول مواد غذائية منتهية الصلاحية وتداول مواد غير مطابقة للمواصفات إلى جانب قرار إتلاف المواد الغذائية.

تفتيش يومي

 وأكد الربيع أن المفتشين يقومون بمتابعة المحلات في المحافظة بصفة مستمرة ويوميا، ومخالفة كل من تسول له نفسه الضرر بصحة وسلامة المواطنين، مشددا على أصحاب المحلات إتلاف البضائع المنتهية الصلاحية وعدم تخزينها تجنبا للمساءلة القانونية.

وأثنى الربيع على جهود المفتشين التي يبذلونها من خلال تأدية عملهم على أكمل وجه تحقيقا للمصلحة العامة وتطبيق كل لوائح وأنظمة البلدية التي سنتها في هذا الخصوص والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين وعلى جهود فريق وزارتي التجارة والشؤون، داعيا الجميع الى الاتصال على الخط الساخن 139 عند وجود اي شكوى تتعلق بالبلدية.

وتجدر الإشارة إلى أن الحملة شارك فيها كل من رئيس فريق الطوارئ رياض الربيع ونائب الرئيس حبيب فاضل ومشرف النوبة (ب) إسحاق الصراف والمفتشون علي سالم، وخالد الفودري، ومحمد الراشد وعلى الجيران، وعدنان حسن بالاضافة الى مفتشين من وزارتي التجارة والشؤون.

back to top