أعلن الوكيل المساعد لشؤون قطاع العمل في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل جمال الدوسري أن آخر موعد لتحويل بطاقات الدعوة التجارية إلى إقامة عمل في القطاع الأهلي نهاية الشهر الجاري، مشدداً على أنه لن يتم استثناء تحويل أي "تجارية" بعد انتهاء المدة المحددة لذلك.

Ad

وقال الدوسري، في تصريح صحافي صباح أمس على هامش زيارة تفقدية لإدارة عمل محافظة حولي، إن "ثمة تنسيقاً بين الوزارة والادارة العامة للهجرة في الداخلية لتعديل أوضاع العمالة داخل البلاد المنتهية صلاحية زياراتها، والتي ترغب في التحويل إلى القطاع الأهلي". وأكد أن هناك توجها من الدولة بألا يكون هناك عامل وافد مخالف لقانون الاقامة، لافتا إلى أنه عقب انتهاء مدة التحويل ستعلن اللجنة المشكلة لوضع ضوابط تحويل بطاقات الدعوة، اشتراطات جديدة بشأن التحويل.

وبينما كشف عن فتح إدارة عمل العاصمة أبوابها لاستقبال المراجعين خلال فترة مسائية يوم الثلاثاء من كل أسبوع، مشيراً إلى أنه سيتم خلال هذه الفترة استقبال جميع انواع المعاملات، لاسيما تقدير الاحتياج من العمالة الوافدة، أكد استمراره في تفقد ادارات العمل بجميع المحافظات بصفة يومية، بناء على تعليمات مباشرة من وزيرة الشؤون هند الصبيح للتسهيل على المراجعين.

وعن فتح تصاريح العمل لجميع الفئات، بين الدوسري أن وزارة الصحة وضعت شرطا اساسيا لفتح باب التصاريح يتمثل في عدم السماح بدخول أي عامل وافد إلا بعد اجرائه الفحوصات الطبية الكاملة في بلاده داخل مستشفيات معتمدة.